صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص نسبة للمعلمين بالإسكان الاجتماعى

6 اكتوبر 2016



كتبت ـ مينرفا سعد

تلقت النقابة العامة للمهن التعليمية، خطاباً رسميًا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يفيد بموافقة مجلس الوزراء على تخصيص وحدات سكنية لأعضاء النقابة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بنفس الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين للحجز بالمشروع عن طريق الإعلانات الصادرة بالجرائد الرسمية  على أن يكون آخر موعد لتلقى طلبات الحجز هو 31 أكتوبر الجارى.
يأتى ذلك عقب مخاطبة نقابة المهن التعليمية، للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان لتخصيص بعض الوحدات التى ينشئها بنك الإسكان والتعمير لأعضائه.
ومن جانب آخر نفت وزارة التربية والتعليم فى بيان رسمى ما تداوله فى بعض وسائل الإعلام حول الاعتداء الجنسى على طالب بمدرسة البشاير الدولية المتكاملة التابعة لمدارس (30) يونيو، حيث أفادت اللجنة المشكلة لدراسة هذه الواقعة أن هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة حيث تغيب الطالب عن الحضور إلى المدرسة، من قبل تاريخ حدوث الواقعة؛ ، وهو ما يبرئ ذمة المدرسة من حدوث تلك الواقعة بداخلها، كما تم سحب ملف الطالب المذكور من قبل ولى الأمر «والده» والذى له حق الولاية التعليمية عليه، بعد انفصاله عن والدته.
وفى إطار تفعيل الخط الساخن لحملات الكشف عن حالات الإدمان والتعاطى بين سائقى الحافلات بالمدارس، بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء.
  صرح عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بأن الإدارة تلقت بلاغًا من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى من خلال الخط الساخن، يفيد بتعاطى أحد السائقين للمواد المخدرة بإحدى المدارس التابعة لإدارة (القاهرة الجديدة) بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
وأشار الدسوقى إلى أنه تم إعداد حملة بالتنسيق مع الصندوق والوزارات والجهات المشاركة، والتى أسفرت بعد فحص عدد (58) حالة بهذه المدرسة، عن وجود حالتين إيجابيتين، وقد تم عمل محضر إثبات حالة للحالتين، واصطحابهما لقسم الشرطة التابع للمدرسة.
 بينما أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا، لتلافى بعض السلبيات التى لوحظت من خلال المتابعة الميدانية المستمرة للمدارس ببعض المديريات التعليمية؛ ومراعاةً لصالح أبنائنا الطلاب؛ منها  اتصال جميع المدارس بخدمة الإنترنت والاشتراك فى بنك المعرفة وتزويد وتحديث جميع أجهزة الحاسب الآلى بالبرامج الحديثة وتفعيل استخدام السبورات الذكية و تحميل الكتب الدراسية من على الموقع الرسمى للوزارة وتحميل المناهج التفاعلية من على الموقع الرسمى للوزارة والتأكد من إدراج جميع المدارس ضمن خطة الأنشطة التربوية واستكمال جميع أعمال الصيانة بالمدارس تأهيل المسارح المدرسية؛ لممارسة الأنشطة الخاصة بها واشتراك الطلاب فى مسابقة المشروع القومى للقراءة وعدم دمج الفصول من أجل سد العجز فى أعداد المعلمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
اقتصادنا واعد
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن

Facebook twitter rss