صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مشيرة خطاب فى باريس للترويج لترشحها لليونسكو 

6 اكتوبر 2016



كتب ـ حمادة الكحلى

غادرت أمس الأربعاء  السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو،  إلى العاصمة الفرنسية باريس للالتقاء بكبار المسئولين الفرنسيين والدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو.
 وقد صرح السفير نهاد عبد اللطيف، مدير الحملة الانتخابية لخطاب، بأن المرشحة المصرية قامت على مدار الأسابيع الماضية بجولة خارجية شملت عدة محطات وشهدت نشاطاً مكثفاً فى التواصل مع الدول المختلفة والترويج للترشيح المصرى.
وأوضح عبداللطيف أن مشيرة خطاب التقت فى مطلع جولتها على هامش قمة حركة عدم الانحياز فى فنزويلا مع العديد من الوزراء وكبار المسئولين من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو، والذين رحبوا بالترشيح المصرى وأشادوا بخبرة ومؤهلات الوزيرة مشيرة خطاب، والتى تمكنها من الفوز بهذا المنصب الدولى المرموق، كما أعرب الكثير منهم عن تقديره لاختيار مصر لسيدة ذات سجل مشرف من الإنجازات كنموذج رائد للمرأة المصرية والعربية والإفريقية.
كذلك التقت خطاب على هامش الشق رفيع المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك مع عدد آخر من الوزراء وكبار المسئولين لذات الغرض. وأوضح السفير نهاد عبد اللطيف أن هذه اللقاءات تهدف أيضاً إلى التعرف على أولويات واهتمامات الدول المختلفة فيما يخص مجالات عمل اليونسكو.. وفى ذات السياق، قامت المرشحة المصرية بزيارة العاصمة الأمريكية واشنطن حيث التقت بعدد من كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية، وكذلك مجموعة من الشخصيات القريبة من دوائر صنع القرار سواء بالحزبين الجمهورى والديمقراطى أو بمراكز الأبحاث المتخصصة بما فى ذلك تلك المعنية بالتعليم والثقافة والتراث الإنسانى والطبيعى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss