صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«شرم الشيخ» تستقبل أول فوج سياحى ألمانى و«فالكون» تبدأ تأمين الركاب

6 اكتوبر 2016



أكد شريف فتحى وزير الطيران المدنى أن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل مطلع الأسبوع الجارى أول رحلة تابعة لشركة «إير كايرو» الشركة الوطنية المتخصصة فى مجال الطيران العارض والمنخفض التكاليف قادمة من  مدينة  فرانكفورت الألمانية وعلى متها 170 راكبًا.
يأتى ذلك  فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الطيران المدنى لعودة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية  فى المدن السياحية المصرية  خاصة مدينتى شرم الشيخ والغردقة وذلك بعد توقف دام لنحو عام.
ومن جانبه أكد ياسر الرملى رئيس مجلس إدارة شركة «إيركايروى» أن الشركة سوف تسير رحلة خاصة أسبوعية من مدينة فرانكفورت إلى مطار شرم الشيخ.
أضاف الرملى أن الشركة تسير بالفعل ثمان رحلات أسبوعية منتظمة من عدة مدن ألمانية ومنها ميونخ وشتوتجارت ودوسلدورف وهانوفر إلى مطار الغردقة.
وأشار وزير الطيران، إلى أن الطيران المصرى سوف ينقل 28 رحلة لشرم الشيخ والغردقة من بينهم أول رحلة ألمانية والتى وصلت مطلع الأسبوع الجارى.
كما قام شريف فتحى وزير الطيران المدنى مطلع الأسبوع الجارى بجولة تفقدية بمطار شرم الشيخ للوقوف على حجم الحركة السياحية والإجراءات الأمنية داخل المطار، وكذلك شهد اليوم الأول من عمل الشركة  الوطنية «فالكون» وهى شركة خاصة لتأمين الركاب والأمتعة والشحن الجوى داخل المطارات وتبدأ مهام عملها فى تأمين مطار شرم الشيخ، وذلك بحضور  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسيدة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب واللواء هشام البستاوى مساعد وزير الداخلية لأمن المنافذ واللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء عمرو إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة «فالكون» والطيار محمد سلام رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات واللواء عماد البلاسى مدير مطار شرم الشيخ وشريف خالد المدير التنفيذى لشركة فالكون للأمن وعدد من المسئولين من الجهات الأمنية والسيادية والطيران المدنى.
وأوضح فتحى وزير الطيران، أن مطار شرم الشيخ ليس عليه حظر كما لم تمس سيادة مصر فى جميع مطاراتها.
وطالب العاملين فى فالكون، أثناء حديثه معهم داخل المطار بالابتسامة فى وجه كل سائح والحزم فى جميع الإجراءات والتعامل بمرونة مع تطبيق الإجراءات بشكل مهذب.
وأضاف الوزير، أنه لن يفتح خطوط طيران إلا عند وجود طلب عليها يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومى.
وأكد فتحى أن الشركة الوطنية «فالكون»  بدأت المرحلة الأولى  من عملها بتأمين الركاب والأمتعة  على أن يكون الشحن الجوى فى المرحلة الثانية، وأضاف  أن الشركة  ستقوم بالتفتيش الإدارى للركاب والأمتعة  على أن تظل الضبطية القضائية وتأمين المطارات والمنشآت من اختصاص وزارة الداخلية، وسيستمر عملهم جنبا إلى جانب رجال الأمن التابعين لشرطة المطار لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة شهور يتم خلالها تسليم وتسلم المهام الخاصة بالإجراءات المحددة للشركة الوطنية فالكون.
أوضح الوزير أن الشركات الخاصة بتأمين المطارات تحظى بدعم كبير من جميع جهات الدولة السيادية خاصة وزارة الداخلية والتى يوجه لها كل الشكر والتقدير لما تقوم به من مجهودات فى هذا الصدد.
وأضاف أن عدد العاملين فى الشركة الوطنية «فالكون» بمطار شرم الشيخ وصل إلى 640 موظفًا تلقوا دورات تدريبية على أعلى مستوى من مدربين معتمدين من المنظمة العالمية للطيران المدنى (الإيكاو) والمدرجة فى البرنامج الوطنى المصرى لأمن الطيران.
وأشار فتحى إلى أن الخطوة التالية للشركة الوطنية «فالكون» هى تأمين المبنى الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولى، وجار حالياً تعيين العاملين وتدريبهم للقيام بمهامهم بالمطار بنفس آلية التسليم والتسلم بمطار شرم الشيخ.
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الشركة تتولى جميع الإجراءات التفتيشية على البوابات والحقائب والمنافذ الخاصة بالدخول لصالات المطار المختلفة، بينما تتولى قوات الشرطة مهامها الأمنية خارج المطار.
وأشار المحافظ إلى أن نحو 500 عنصر تأمين تابعين للشركة كانوا قد وصلوا بالفعل إلى مدينة شرم الشيخ، قبل أسابيع، وخضعوا للتدريب العملى بالمطار مع أجهزة الشرطة فى فترة معايشة استمرت عدة أسابيع.
ومن جانبه، أكد شريف خالد المدير التنفيذى لشركة «فالكون» للأمن، أن الشركة دربت العاملين بها عن طريق مدربين دوليين من شركة أمن إنجليزية ذو كفاءة عالية، علاوة على إدخال أحدث أجهزة فى العالم فى الأمن والتفتيش.
وأشار خالد، إلى أن تسليم مهام الأمن فى المطار حتى يتفرغ رجل الشرطة للتأمين ورد أى اعتداء، مشيرا إلى أن يتم التنسيق  والتعاون مع جميع الأجهزة والهيئات الموجودة بالمطار.. وتابع أن الشهر المقبل سوف  يتم بدء العمل فى مطار 2 بالقاهرة، وكذلك مطارات «الغردقة وبرج العرب ومرسى علم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss