صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عودة 1500 عامل لـ«الشركة العربية للأدوية» عقب الاتفاق على صرف الأرباح

5 اكتوبر 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

انتظم العاملون بالشركة العربية للأدوية فى عملهم أمس بعد توقفهم عن العمل 5 أيام لرفضهم قرار الجمعية العمومية للشركة القابضة للأدوية بصرف الأرباح وفقا لما تحقق من نتائج، أو صرفها وفقًا لما تم صرفه فى العام الماضى لجميع العاملين بالشركات التابعة.
وانتهت أزمة توقف الشركة فى ضوء ما تم الاتفاق عليه بين الدكتور عادل عبدالحليم رئيس الشركة القابضة والدكتورة منى عبدالرؤوف رئيس مجلس إدارة الشركة العربية، مع الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات، وأعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالشركة العربية.
وقال أحمد فؤاد نائب رئيس النقابة العامة وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة: إن العاملين البالغ عددهم 1500 عامل عادوا لعملهم بعد توقف العمل بالمصانع منذ يوم الأربعاء الماضى حيث تم الاتفاق على صرف الأرباح، بما يعادل ما صرف لهم العام الماضى 2015 - 2016 بإجمالى 6 ملايين جنيه مع صرف شهر مكافأة إضافية عاجلة لقيامهم بتحسين معدلات الإنتاج.
وأشار نائب رئيس النقابة إلى أن رئيس الشركة القابضة أعلن أن الشركة العربية من بين 7 شركات تابعة حققت أرباحًا فى العام المنتهى، وأن الشركة القابضة تقوم حاليًا بإعادة هيكلة شركة النصر للكيماويات الدوائية من خلال ضخ استثمارات وإدخال تكنولوجيا حديثة بالمشاركة مع الجانب الصينى لتوفير متطلبات الشركات الأخرى من خامات الإنتاج الدوائى إلى جانب تغطية احتياجات السوق المحلية من المحاليل الطبية بعد غلق إحدى الشركات الخاصة المنافسة.
ولفت فؤاد إلى أن شركة ممفيس تحولت هذا العام من خسائر 11 مليون جنيه إلى ربح مليون جنيه فقط وشركة المستحضرات الطبية انخفضت خسائرها من 14 مليون العام الماضى لتصبح 8 ملايين جنيه خسائر هذا العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss