صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحالة مسئولى السبورات الذكية للتحقيق وتشغيل المسرح المدرسى

4 اكتوبر 2016



كتبت مينرفا سعد

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى امس  بزيارة مفاجئة للمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية للبنين التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة؛ وذلك للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.
شدد الهلالى على ضرورة استخدام السبورات الذكية لخدمة العملية التعليمية، حيث ﻻحظ عدم جودة السبورات خلال تفقده الفصول الدراسية، ووجه الوزير مدير المدرسة بتركيب السبورات الذكية المتوافرة بالمدرسة على الفور، مؤكدًا أنه فى حالة عدم تركيب السبورات الذكية حال توافرها بالمدارس، يتم إحالة المسئولين عن عدم تركيبها للتحقيق فى كافة المديريات التعليمية.
كما شدد الهلالى خلال الزيارة على عدم دمج الفصول الدراسية فى حالة وجود عجز فى تخصصات المعلمين، ووجه الإدارة المدرسية بضرورة إخطار الإدارة التعليمية  لتوفير الأعداد اللازمة من المعلمين. واطمأن الوزير على حضور المعلمين، وتوزيع النصاب القانونى للحصص عليهم، كما اطمأن على استلام الطلاب الكتب الدراسية، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب بدفع الرسوم المدرسية.
     وأشار الهلالى إلى ضرورة ممارسة الطلاب الأنشطة التربوية؛ حيث إنها تمثل 30% من العملية التعليمية، ووجه الوزير مدير عام الإدارة بإعادة تجهيز مسرح المدرسة خلال شهر ونصف على أكثر تقدير، وإعداد جدول زمنى لتشغيله؛ بما يخدم كل مدارس إدارة السيدة زينب التعليمية التى لا يوجد بها مسارح.. ولاحظ الوزير خلال تفقده المدرسة وجود عدد كبير من الكتب داخل حجرة معلمى اللغة العربية، وبالاستفسار اتضح أنها مكتبة مهداة من أحد الخريجين القدامى للمدرسة، فوجه على الفور بنقلها إلى مكتبة المدرسة؛ حتى يستفيد منها الطلاب والمعلمون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss