صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر للطيران: لم يتم استدعاء أى موظف حتى الآن بشأن حقيبة مانهاتن

4 اكتوبر 2016



كتب - أحمد سند

أكد صفوت مسلم  رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه لم يصل حتى الآن أى تعليق من السلطات الأمريكية أو استدعاء لأى موظف بالشركة بشأن ما أثير حول الاشتباه فى قيام اثنين من موظفى مصر للطيران بفتح حقيبة فى مانهاتن والتى تبين بعد ذلك أنها تحتوى على قنبلة.

وأوضح مسلم أن جميع العاملين فى مصر للطيران خاصة المواقع الحساسة بالشركة يخضعون لمراجعات أمنية من قبل السلطات الأمنية المصرية ومن عدة أجهزة قبل وبعد تعيينهم .    
ونفى مسلم ما تم نشره عن قيام الشرطة باستدعاء العاملين فور وصولهما القاهرة، كما نفى ورود أى طلبات من جانب الإدارة الأمريكية فى هذا الخصوص حتى الآن.
وأكد أنه فى حال ثبوت هذا التصرف أو تورط أحد الموظفين فيه فهو تصرف فردى، ومصر للطيران غير مسئولة عنه وما يتم نشره يستهدف بطريقة أو بأخرى سمعة الشركة التى يوجد بها آلاف العاملين الذين يشهد لهم الجميع بحسن السير والسلوك.
وناشد رئيس مصر للطيران وسائل الإعلام  بتوخى الحذر والتأكد من المعلومات قبل نشرها، وعدم الانجراف خلف التصريحات والاستنتاجات التى تقوم بنشرها مصادر مجهولة.
وكانت شبكة «إيه بى سى» الأمريكية، قالت: إن المحققين يرون أن المصريين لم يكونا متورطين، لكن سيتم استجوابهما كشهود، مشيرة إلى أن السلطات الأمريكية ترغب فى استرداد الحقيبة التى استخدمها المتهم الرئيسى أحمد خان رحامى فى إخفاء المتفجرات التى عثر عليها فى أحد شوارع مانهاتن بنيويورك،  للعثور على أى دليل بداخلها.
وأشارت السلطات الأمريكية إلى أن فيديو المراقبة الأمنية قد أظهر رحامى وهو يفتح حقيبة فى أحد شوارع مانهاتن، ثم تركها على الرصيف الذى تم فيه العثور على جهاز تفجيرى، وتابعت الشرطة: إنه بعدها بعدة دقائق ظهر الاثنين وهما يمران  بجانب الحقيبة وأبدا إعجابهما بها وقاما بإزالة آنية الضغط على الرصيف وأخذا الحقيبة معهما.
وفى سياق آخر يفتتح  اليوم وزير الطيران المدنى شريف فتحى مشروع تطوير هنجر 7000 بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.
وقالت شركة مصر للطيران، فى بيان صدر أمس الاثنين: إن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وقيادات الطيران المدنى سيشاركون فى افتتاح هذا المشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss