صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجامعة العربية تعقد اجتماعاً لبحث تدهور الأوضاع فى حلب

4 اكتوبر 2016



كتبت - شاهيناز عزام

أعلن السفير أحمد عبد الرحمن البكر مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية ، عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة تونس، بناء على طلب من دولة الكويت لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة فى مدينة حلب السورية.
وقال البكر فى تصريحات  له أمس، إنه تم تحديد الموعد بناء على مشاورات أجرتها رئاسة المجلس «تونس» والأمانة العامة ودولة الكويت مع الدول العربية الأعضاء ، مؤكدا أن الطلب الكويتى أيدته كل من السعودية وقطر وتونس والإمارات والبحرين بشكل رسمى.
وأوضح أنه من المنتظر أن يتدارس المجلس تطورات الأوضاع المتدهورة فى مدينة حلب، جراء عمليات القصف الجوى العشوائى والبراميل المتفجرة وحصار المدنيين بالإضافة إلى توجيه المناشدات المطلوبة للمجتمع الدولى ومنظمات العمل الإنسانى لتقديم العون لأهل حلب.
وعلى صعيد الأوضاع الإنسانية قالت منظمة الصحة العالمية ،إنها سلمت أكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية إلى السلطات الصحية فى منطقة القامشلى الواقعة فى الجزء الشمالى الشرقى من سوريا.
وقال متحدث المنظمة فى سوريا طارق جسارفيتش ، فى بيان له أمس ، إن المنظمة قد سلمت أكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية الى السلطات الصحية فى منطقة القامشلى الواقعة فى الجزء الشمالى الشرقى من سوريا، لافتا إلى أن الشحنة التى تشتمل على أدوية الرعاية فى حالات الطوارئ ومجموعات لعلاج الحروق والأدوية للأمراض غير المعدية والمضادات الحيوية والإمدادات الغذائية والكراسى المتحركة والمعدات الطبية المختلفة هى الشحنة الأولى إلى المنطقة التى يتم نقلها جوا منذ ديسمبر الماضى.
وأضاف البيان، أن تلك الإمدادات سيتم تسليمها فى جميع أنحاء القامشلى إلى المستشفيات العامة والمراكز الصحية التى تديرها المنظمات غير الحكومية الشريكة ، مشيرا إلى أن التقديرات تشير إلى وجود ما يصل إلى 550 ألف شخص فى منطقة القامشلى بحاجة إلى المساعدة الإنسانية بمن فى ذلك أكثر من 30 الفا من المشردين داخليا واللاجئين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss