صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

السيسى يصدق على نتيجة قبول الطلبة بالكليات العسكرية

16 نوفمبر 2012

كتبت : روز اليوسف




صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى على نتيجة قبول الطلبة المستجدين بالكليات العسكرية «الحربية والبحرية والجوية والفنية والدفاع الجوى والمعهد الفنى ومعهد التمريض»، والذين بلع عددهم 2451 طالبًا بزيادة 17٪ عن النسب المقبولة فى الأعوام السابقة.

 

أعلن ذلك اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية فى مؤتمر صحفى بمقر الكلية وقال: إن فترة اختيار هؤلاء الطلبة استغرقت حوالى خمسة أشهر لاختيار شباب يكون قادرًا على تحمل مسئولية مقدسة فى الدفاع عن الوطن، مشيرا إلى أن السبب فى تأخر إعلان النتيجة يرجع إلى تقدم حوالى 72 ألف طالب لمكتب تنسيق الكليات العسكرية بعد أن كان هذا العدد لا يتعدى 40 ألفا فى الأعوام السابقة وحتى يحصل كل طالب على حقه فى الاختبارات وبكل شفافية.

 

وقال مدير الكلية الحربية: إن القائد العام وزير الدفاع قد أمر بقبول طلبة بأقصى طاقة ممكنة للكليات العسكرية بعد الإقبال الشديد على الالتحاق بها العام الحالى حيث تم قبول 337 طالبا زيادة عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أنه قد تم إجراء أكثر من 13 اختبارًا لجميع المتقدمين حتى يتم اختيار الأكفأ والقادر على الاستمرار فى الحياة العسكرية.

 

وأشار اللواء عصمت مراد إلى أن طلبة البعثات من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة المقبولين هذا العام بالكليات العسكرية بلغ 519 طالبا من جنوب السودان وقطر وتشاد وفلسطين والبحرين والسعودية والكويت والصومال وليبيا.

 

وأكد اللواء عصمت مراد أنه لا يسمح بالكوتة فى الكليات العسكرية لأى فئة أو دين أو جهة، وأن الفوارق الاجتماعية لم يكن لها أى اعتبار فى اختيار المقبولين بالكليات العسكرية لدرجة أن بعض أبناء اللواءات بالقوات المسلحة لم يوفقوا فى القبول، مشيرا إلى أن الديانة أيضا ليس لها أى اعتبار فى القبول وكذلك المحافظات، موضحا أن 637 قبطيا تقدموا هذا العام نجح منهم 20 طالبا وأنه قد تخطى جميع الاختبارات وتم قبوله بالكليات العسكرية 25 طالبا من شمال سيناء و11 من جنوب سيناء و13 من أسوان و 8 من البحر الأحمر و3 من الوادى الجديد و8 من مرسى مطروح وعند كشف الهيئة لا تعرف اللجنة من أين يكون الطالب ولكن يتم اختياره من خلال رقم كودى.

 

وقال مدير الكلية الحربية: إن الكلية ستستقبل الطلبة المستجدين من يوم السبت المقبل وحتى الاثنين لاستلام المهمات وتحديد الفرق ويتم الثلاثاء المقبل مراسم استقبال الطلبة وترديد قسم الولاء للكليات العسكرية ليكون ولاء الطلبة المقبولين فقط للقوات المسلحة المصرية على أن تبدأ الدراسة يوم السبت 24 نوفمبر.

 

وشدد اللواء عصمت مراد على أنه لن يسمح بأى مظهر من مظاهر الممارسة السياسية أو الأفكار الحزبية للطلبة سواء داخل الكلية العسكرية التى ينتمون إليها او خارجها وأنه سيتم إنهاء التحاق الطالب مباشرة فى نفس يوم حالة مخالفته لذلك.

 

وأشار إلى أنه تم إجراء اختبارات إضافية للطلبة والتركيز على سؤالهم فى المعلومات عن مصر وإجراء الكشف الطبى والتحاليل الطبية للناجحين واستبعاد من ثبت تعاطيه أى نوع من المخدرات موضحا أن كل تلك الأسباب وضخامة العدد المتقدم كان سببا فى تأخر الإعلان عن نتيجة القبول.

 

وعن مستوى ولاء الطلبة لمصر هذا العام، قال مدير الكلية الحربية، لم يختلف من عام لآخر، مطالبا الطلاب بتفهم السياسة ولكن مع عدم ممارستها، وأنهى تصريحاته بالتأكيد على أن المخطط إقامة 13 لقاء ثقافة للطلبة الجدد من بينها شيخ الأزهر والمفتى ووزير الخارجية ومدير أكاديمية الشرطة.

 

وفي سياق متصل صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى علي قبول دفعة جديدة من الأطباء - رئيسات تمريض- مهندسين كهرباء واتصالات وحاسب آلى وطب بيطرى وهندسة نووية.

 

على أن يكون المتقدم من الحاصلين على المؤهل فى 2012 ولا تزيد السن فى أول يناير على 26 عاما.

 

ويشترط فى جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية.

 

وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السير والسلوك وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية.

 

وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم  اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقا للمستويات المقررة.

 

 لا يجوز إعادة الكشف على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية وألا يقل الطول فى الذكور 170 سم والاناث عن 155سم ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفين وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss