صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

2400 ميجا وات باكورة إنتاج محطة كهرباء «غياضة» فى ديسمبر

3 اكتوبر 2016



بنى سويف - مصطفى عرفة

تستقبل مصر 2400 ميجا وات خلال ديسمبر المقبل من محطة كهرباء غياضة ببنى سويف تمثل 10 % من انتاج الكهرباء فى مصر وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الثانية للمحطة.
من جانبه صرح شريف حبيب محافظ بنى سويف بأن محطة كهرباء غياضة الشرقية بمركز ببا جنوب بنى سويف تعد الأضخم عالميا (600 متر مربع) وتعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعى فى التشغيل وتساهم فى تلبية 20% من إجمالى استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية لافتا إلى أن موقع إقامة المشروع تم تقسيمه إلى مناطق تشمل حوش المفاتيح والتربينات الغازية والبخارية والمنطقة البيئية ومنطقة المأخذ ويعمل بالمحطة 4 آلاف شخص ما بين (مهندسين، فنيين، وعاملين) .
وأوضح أن المحطة مع قدوم شهر ديسمبر المقبل ستوفر 2400 ميجا وات جديدة وذلك من 4800 ميجا وات إجمالى المستهدف لدعم الشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت تنتهى منتصف عام 2018.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 80% من نسبة الإنشاءات ووحدات التوليد التى تشمل (التوربينات البخارية والغازية والغلايات) بالمحطة التى تقيمها شركة سيمنز الألمانية.
ويعد مشروع محطة كهرباء غياضة الشرقية ببنى سويف من أبرز النتائج الإيجابية والاتفاقيات التى تم توقعيها فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ والذى عقد فى مارس 2015 حيث تصل تكلفة المشروع إلى 2 مليار يورو بالتعاون المشترك مع الحكومة الألمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss