صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سعفان: تسوية مشكلة 1600 عامل بإحدى شركات الأدوية

3 اكتوبر 2016



كتب - حسن عبد الظاهر

نجحت وزارة القوى العاملة، فى حل مشكلة 1600 عامل بشركة الوجه القبلى للصناعات الدوائية، بعد التوافق والمفاوضات الودية، بين إدارة الشركة والنقابة العامة للكيماويات، واللجنة النقابية بالشركة.
 وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن طرفى العمل والإنتاج اتفقا على صرف الأرباح للعاملين طبقا للقانون، وزيادة المرتبات «البدلات والعلاوات والحوافز والهيكلة الإدارية وتسوية مؤهلات العاملين وزيادة بدل الانتقال لبعض العاملين ، فضلا عن إجراء الكشف الدورى على العاملين .
وأضاف: إنه تم-أيضا- تسوية إجازات العاملين بترحيل أرصدتها  فى 31 ديسمبر 2013 حتى تسعين يوما بحد أقصى من الإجازات المستحقة للعامل، ويصرف له المقابل النقدى عنها حال خروجه للمعاش أو العجز الكلى أو الاستقالة أو الوفاة وتسوية رصيد الإجازات الذى يزيد عنها طبقا للقانون.
بالنسبة لصرف العمولة فى حالة إجازة الوضع أو الاستقالة،  فإن هناك قرارًا من الشركة يحدد نظام صرف العمولة فى جميع الحالات وبناء عليه يحق للجنة النقابية الاستفسار عن مدى أحقية الصرف من عدمه من إدارة الفتوى والتشريع بوزارة القوى العاملة.
كما تم الاتفاق على عمل وثيقة تأمين تغطى مخاطر الوفاة والعجز الكلى والجزئى مع منح  مكافأة نهاية الخدمة لمن يبلغ سن التقاعد، وتنظيم عمل الأطباء بعيادة الشركة، وإقرار تطبيق إجازة الوضع طبقا لما ورد بقانون الطفل  رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.
وقد أقر ممثل النقابة العامة للكيماويات التى يرأسها الكيميائى عماد حمدى ،وممثلو اللجنة النقابية للعاملين بالشركة على ما جاء بالمستندات المقدمة ووافقوا على التسوية الودية للموضوع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
قبيلة الغفران تنظم معرضًًًا فنيًاً فى جنيف لفضح ممارسات النظام القطرى ضد حقوق الإنسان

Facebook twitter rss