صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«حماية المستهلك» يحيل سوبر ماركت شهيراً إلى النيابة العامة

1 اكتوبر 2016



كتب- رضا داوود ونشأت حمدى

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بأنه فى إطار الجهود التى يقوم بها جهاز حماية المستهلك لصون وحماية حقوق المستهلكين، وفق الخطة العامة لإدارة التحريات لمتابعة الاسواق وحماية المستهلكين من المنتجات التى توقع اضرار على صحتهم وسلامتهم والتأكد من التزام التجار بالقانون تم توجيه حملة مشتركة من السادة مأمورى الضبط القضائى بإدارة التحريات بالجهاز ومديرية الطب البيطرى الى سوبر ماركت «أولاد رجب» الكائن بالمحور المركزى خلف حديقة الحصرى مدينة 6 اكتوبر.
 وأوضح «يعقوب»، أن جهاز حماية المستهلك كان قد تلقى شكوى من أحد المستهلكين يتضرر فيها من شرائه كباب حلة ولحم مفروم على أنها برازيلى المنشأ وتبين أنها هندى.
وأضاف «يعقوب» أنه بمتابعة الشكوى من قبل الجهاز، قامت لجنة من مفتشى الجهاز ومديرية الطب البيطرى بالتفتيش على الهايبر المشكو فى حقه، وتم ضبط مجموعة من المخالفات تبين وجود 45 كجم كبدة مستوردة و55 كجم دهون وبواقى لحوم ودهون حيوانى وتبين بفحصها من قبل اطباء اللجنة انها غير صالحة للاستهلاك الادمى، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 8490/2016 جنح قسم أول اكتوبر للعرض على النيابة العامة.
وأضاف يعقوب أنه تم ايضا ضبط سيارة ربع نقل تحمل لوحات رقم «د ص ب 5837» تقوم ببيع اللحوم بميدان الحصرى حيث تم ضبط كمية كبيرة من اللحوم ما بين مفروم، مقطعات، كبدة مستوردة غير صالحية للاستهلاك الآدمى وبدون أى بيانات توضح تاريخ الانتاج أو الانتهاء أو المصدر، تم تحرير محضر بالواقعة برقم 8489/2016 جنح قسم أول 6 أكتوبر للعرض على النيابة العامة واتخاذ اللازم .
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss