صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع للدفعة 150 ضباط احتياط: لاننسى دوركم فى خدمة الوطن

1 اكتوبر 2016



كتب - عمر علم الدين

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط محمد حسام الدين عبدالفتاح الهوارى.
بدأ الاحتفال باستعراض مجموعات من الطلبة للمهارات الرياضية والبدنية التى اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية واتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه وعرض المهارات الخاصة بالكاراتيه والكونغفو، ومهارات الاشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم فى وقت واحد وبتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة واجتياز الموانع المتحركة واستعراض كمال الأجسام، بما أظهر مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ اصعب المهام تحت مختلف الظروف، وشكل الطلبة بأجسادهم عددا من اللوحات والتشكيلات الجماعية التى حملت اسم مصر وعلمها ورقم الدفعة 150 ضباط احتياط فى لوحة تعبيرية عن مدى اعتزازهم بوطنهم.
وتضمنت العروض اظهار ما وصل إليه ضباط الدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط من مستوى علمى يتواكب مع العصر وما يفرضه التطور التكنولوجى من خلال عرض أهم المبتكرات والوسائل والأبحاث العلمية التى توصلوا إلى تنفيذها بإشراف من ضباط الكلية حيث بلغ عدد البحوث أكثر من 45 بحثاً و8 نماذج ابتكارات علمية يمكن استخدامها فى المجال المدنى والعسكرى.. واختتم الاحتفال بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الإعلام.
وأعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 150 من كلية الضباط الاحتياط والتى بلغت نسبتها 100% وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء.. وفى نهاية الاحتفال أكد الفريق اول صدقى أن التاريخ العسكرى يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن وتنفيذ كافة المهام الموكلة اليهم للحفاظ على امن الوطن واستقراره خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث.. ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لخريجى الدفعة 150 وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss