صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين العرب» تستنكر قانون «جاستا» وتنتقد المشاركة فى عزاء «بيريز»

1 اكتوبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب

استنكر سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قانون «جاستا» الصادر من الكونجرس الأمريكى، واصفًا إياه بـ«قانون الابتزاز الأمريكى الصادر لضرب الاقتصاد العربى والاستيلاء عليه».
وأضاف عاشور فى بيان له أمس الأول: «إن المملكة العربية السعودية بالأخص المستهدفة بالابتزاز والمعنية بالتطويق فى محاولة للاستيلاء على اقتصادها وتحجيم دورها الإقليمى المتصاعد الذى يساهم فى تقوية الأمة العربية وتعزيز دورها فى مواجهة الغطرسة الصهيونية والتصعيد الاٍرهابى الذى ترعاه بعض الدول الأوروبية وأمريكا».
ودعا رئيس اتحاد المحامين العرب، إلى ضرورة الوقوف العربى لمساندة المملكة العربية السعودية الشقيقة فى تلك الأزمة، مؤكدًا أن الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية فى التنمية والاستثمار قد أثبت فشله وأنه لا بديل عن اعتماد الأمة العربية على اقتصادها واستثماراتها الذى يضمن الاحتفاظ بالعوائد العربية بعيدة عن سيطرة النفوذ الأمريكى، مشددًا على ضرورة إنشاء الكيانات الاقتصادية العربية التى تساهم فى النهوض بالأمة العربية والإسلامية.
وفى سياق آخر انتقد رئيس اتحاد المحامين العرب المشاركة العربية الرسمية فى جنازة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلى شيمون بيريز، واصفًا إياه بالسفاح.
وأكد عاشور أن المشاركة العربية فى العزاء مخزية، مضيفًا أن عزاءهم عزاء الضعفاء، وكأنهم يجهلون ماذا فعل هذا المجرم فى أبنائنا وأجدادنا فى فلسطين ولبنان ومصر وسوريا، مشيرًا إلى أن تلك المشاركة العربية فى عزاء بيريز تتزامن مع الذكرى السادسة عشرة لوفاة الطفل الفلسطينى محمد الدرة الذى أشعلت دماؤه الانتفاضة الفلسطينية الثانية، فلا نامت أعين الجبناء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss