صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

خطأ إلكترونى يحرم 1000 معلم وإدارى ببنى سويف من رواتبهم

1 اكتوبر 2016



بنى سويف - مصطفى عرفة

تسبب خطأ إلكترونى من مسئول الحسابات بادارة بنى سويف التعليمية فى تضارب رواتب معلمى واداريى الادارة ففى حين صرف البعض رواتبهم بضعف القيمة المالية شهريا لم يتمكن نحو 1000 معلم وادارى أغلبهم يعملون بالمدارس الفنية التابعة للادارة من صرف رواتبهم.
وتباينت ردود الافعال مابين الحيرة والغضب وتقدم العديد منهم بشكاوى للمديرية مهددين بالتظاهر والدخول فى اضراب شامل عن الطعام هم واسرهم.
بينما عمت الفرحة بين عدد كبير من العاملين بمدارس الادارة عقب تفاجئهم بارتفاع رواتبهم بشكل مبالغ فيه فور توجههم لاستلامها من ماكينات الصرف الآلى ولكن سرعان ما تحولت لحزن ودهشة عقب علمهم بوجود خطأ من وحدة الدفع الإلكترونى بالإدارة تسبب فى إحداث تبادل فى الرواتب بين المعلمين وزيادة فى الرواتب لدى البعض ونقص فى رواتب لدى البعض الآخر وسيتم خصم الزيادة فى رواتب الشهور القادمة والعكس.
وكشف المعلمون أنهم توجهوا لاستلام رواتبهم من ماكينة الصرف الآلى بمدينة بنى سويف ففوجئوا بخروج مبالغ كبيرة تزيد على ضعف ما يتقاضونه شهريا فشعروا بالفرحة معتقدين أن الزيادة عبارة عن مكافآت أو حوافز أو حتى باقى رواتب الشهور الماضية حيث إن الماكينة لا تخرج الفكة وتكتفى بصرف المبالغ الصحيحة إلا أنهم صدموا لان زملاءهم ليس لديهم نفس الأمر ومنهم من لم يقبض راتبه على الاطلاق.
وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم ببنى سويف أن الخطأ لم يقف عند وجود تبادل فى رواتب المعلمين فقط بل شمل إضافة مبالغ مالية لمعلمين أحيلوا للمعاش ومتوفين وهو ما أحدث حالة من الاستياء لدى قيادات المديرية التى فتحت تحقيقا عاجلا فى الأمر.
من جانبه شكل ناصر سيف مدير عام إدارة بنى سويف التعليمية لجنة برئاسته لفحص المشكلة فور العلم بها لحصر الأخطاء ومراجعتها حيث رصدت تبادل فى رواتب العاملين بـ9 مدارس فى الإدارة بينها مدارس ثانوية فنية ذات العدد الكبير من المعلمين والإداريين بسبب خطأ من قسم وحدة الدفع الإلكترونى وترتيب أسماء العاملين أبجديا بدلا من الاعتماد على الرقم القومى.
وأكد سيف أن اللجنة بصدد حصر كل الأخطاء فى الرواتب سواء بالزيادة أو الانخفاض واستقطاعها من العاملين أو إضافتها لهم خلال رواتب الشهر القادم كل حسب راتبه وما تم تقاضيه فى الشهر الحالى بشكل إلكترونى مع تدريب وحدة الدفع الإلكترونى بالإدارة بعد محاسبة المخطئ على أعمال الوحدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss