صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«النقل الداخلى» بالقليوبية يفصل العمال تعسفيا

1 اكتوبر 2016



القليوبية - حنان عليوه

اشتكى عدد من السائقين والمحصلين بمرفق النقل الداخلى بمحافظة القليوبية من فصلهم بعد قضاء مدة أكثر من 4 سنوات بالعمل بالمحافظة، مؤكدين أنهم كانوا يعملون بمرتبات متدنية أملا فى تثبيتهم، لكن جاءت المفاجأة بقرار فصلهم دون حدوث أى تقصير.
وقال إبراهيم عبدالسلام أحد السائقين، إنهم حصلوا على عقود بالعمل بمرفق النقل الداخلى بالقليوبية خلال عام 2012، وبالفعل استلموا عملهم وحتى شهر مايو ٢٠١٦ فوجئنا بقرار الفصل، لافتا إلى انهم لم يقصروا فى العمل خلال تلك الفترة.
وأشار محمد إمام أحد السائقين، إلى أنهم اصبحوا عاطلين لينضموا الى طابور البطالة، رغم أن بعضهم يعول أسراً، واخرين لم يبدوأ حياتهم ويحتاجون الى العمل للاستقرار، لافتا إلى ان احدهم انهى خطبته بعد فصله من العمل.
وأوضح شريف عبدالعظيم، محصل، انهم 9 عمال من السائقين وميكانيكى ومحصلين، وتم الإعلان شغل وظائف بمرفق النقل الداخلى وتقدم عدد من المواطنين، ليكونوا من الذين وقع عليهم اختيار العمل بالمرفق، بمرتب 119 جنيها، خلال شهر سبتمبر واكتوبر 2012، وذلك بعد عقد جلسة اجتماع مجلس ادارة مرفق النقل الداخلى برئاسة المهندس محمد طنطاوى السكرتير العام السابق ورئيس مجلس ادارة المرفق حين ذلك.
وتضمن القرار على تعيين الـ 9 سائقين ومحصلين وميكانيكى لحاجة العمل اليهم، وذلك بموافقة الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية الأسبق، والسكرتير العام، وأشرف عبدالسلام قربة، المدير التنفيذى للمشروع،  موضحا ان التقرير المالى أوضح ان الإيرادات المحققة من المشروع تغطى مرتباتهم.
وأضاف العمال انهم قاموا بتحرير محضر إدارى مركز بنها حمل رقم ٣٩٤١ لسنة ٢٠١٦، مطالبين اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية، بعودتهم لعملهم لحماية اسرهم من التشرد.
وكشف محمود ربيع ميكانيكى، انهم يعملون طوال الـ٤ سنوات املا فى تثبيتهم، ولكن فوجئنا بقرار فصلنا فما ذنب العاملين أن يحصلون على مرتبات ١١٩ جنيها على مدار ٤ سنوات وفى النهاية ينتهى العمل بالفصل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السعودية تطلق 4 مشروعات ترفيهية بـ23 مليار دولار
انقسام فى المنتخب بسبب ثلاثى الزمالك!
انطلاق حملة للكشف والعلاج المجانى لـ«الجلوكوما» فى أسيوط
ضياء رشوان: مجلس الصحفيين سيناقش لائحة الجزاءات عقب تشكيل هيئة المكتب
مذبحة نيوزيلندا.. تجار السياسة يستفيدون منها
بدء جلسات الحوار المجتمعى الخاص بـ«الدستور»
ضبط ٣٦ سائقًا تحت تأثير المخدرات فى حملة أمنية للانضباط المرورى

Facebook twitter rss