صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

القوى السياسية تدين العدوان وتعلن تأييدها لقرارات مرسى

16 نوفمبر 2012

كتب : صبحى مجاهد وأسامة رمضان ومحمود محرم و محمد شعبان




توالت ردود الفعل الغاضبة على العدوان الغاشم الذى قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلى على غزة مساء أمس الأول، من قبل الأحزاب والقوى السياسية.. ودعت جماعة الإخوان المسلمين  أعضاءها وجميع المصريين للخروج فى وقفات احتجاجية اليوم عقب صلاة الجمعة للتنديد بالعدوان الإجرامى .

وقالت الجماعة فى بيان لها أمس إنه من الضرورى أن تلغى السلطة الفلسطينية التنسيق الأمنى مع جيش الاحتلال فورا وإطلاق سراح المعتقلين فى سجون إسرائيل، ملقية باللوم على الدول العربية التى لم تحرك ساكنا تجاه ما يحدث فى غزة، وطالب القيادى الإخوانى عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بإجراء استفتاء شعبى على عودة البرلمان معللا ذلك بقوله «هل يتصور أن تتهدد حدودنا الشرقية ببداية حرب وليس لدينا برلمان».

وتواصلت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك وتويتر» وقال المرشح الرئاسى السابق عمرو موسى : «أدين بكل قوة العدوان الإسرائيلى على غزة وأهلها، وأطالب الجامعة العربية باتخاذ إجراءات تتناسب وخطورة هذا العدوان».. مضيفا أنه يؤيد قرار الرئيس محمد مرسى بسحب السفير من تل أبيب فى رسالة،موجهة إلى السياسة العدوانية الإسرائيلية الغاشمة.

وقال القيادى اليسارى كمال خليل: «نريد صواريخ حزب الله مع صواريخ المقاومة الفلسطينية الآن ضد المعتدين الصهاينة، مؤكدا أن وحدة المقاومة الآن هى الحل».

بينما طالبت حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، فى بيان لها صدر مساء أمس الأول ، بإلغاء معاهدة كامب ديفيد وطرد السفير الإسرائيلى وفرض السيادة المصرية بصورة كاملة وبلا أى شروط على جميع مناطق سيناء، وفتح معبر رفح بصفة دائمة لمرور كل ما يحتاجه الشعب الفلسطينى من إعانات.

واستنكر حزب «مصر القوية» فى بيان له أمس العدوان الصهيونى  على غزة، داعيا الرئيس مرسى إلى طرد السفير الإسرائيلى بمصر، وتقديم الدعم الكامل والواضح للمقاومة الفلسطينية بكل السبل،وفتح المعابر للفلسطينيين والسماح بمرور كل احتياجات القطاع طبقا للمواثيق والأعراف الدولية فى أوقات الحروب.

ودعا الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى بيان له أمس الدول الاسلامية والعربية إلى سرعة نصرة غزة مطالبا المجتمع الدولى إلى العمل فورا على وقف الحرب على غزة ، موضحا أنها تهدف إلى مكاسب شخصية على حساب دماء الشهداء. 

واستنكر حزب الشعب السلفى «تحت التأسيس» الهجمات الوحشية على القطاع ، لافتا إلى أنه بمثابة رسالة للشعوب العربية الحرة يختبر فيها العدو الصهيونى ردود أفعال الشعوب وأنظمتها بعد ثورات الربيع العربي.. مطالبا بغلق سفارة إسرائيل فى مصر.

ومن جهته أعلن مجلس إدارة الدعوة السلفية بالجيزة تأييده لقرارات الرئيس مرسى، مؤكدة أن ابناء الدعوة تحت إمرة الرئيس ورهن إشارته لو طلب منهم نجدة إخوانهم فى فلسطين.

وأعلنت نقابة الدعاة المهنية إلى تعميم صلاة القنوت بالمساجد من أجل الدعاء لغزة ، مطالبة الأئمة بالاستمرار فى الدعاء والقنوت حتى يكشف الله هذه الغمة .

 

بينما ناشدت نقابة الأشراف كافة المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة المؤتمر الإسلامى وجامعة الدول العربية للقيام بدورها الإنسانى فى حماية أهل غزة العزل من الاعتداءات الوحشية من قبل إسرائيل.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss