صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الموسيقيين: معاصرته لأجيال كثيرة وحفاظه على نجاحه أهله لذلك

1 اكتوبر 2016



كتب - أمير عبدالنبى

كشف الفنان عمرو دياب عبر صفحته الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعى تسجيلة فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأفضل مطرب عربى حقق مبيعات منذ عام 1989 وبالتالى فالهضبة اول مطرب عربى يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
يعد الهضبة أيضا من أكثر المطربين العرب حصولا على الجوائز العالمية حيث حصل من قبل على جائزة الورلد ميوزيك أورد 7 مرات عن أعلى مبيعات فى الشرق الأوسط.
والجدير بالذكر أن أغانى الهضبة ترجمت إلى عدد من اللغات مثل الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية واليونانية والفرنسية، كما تميز الهضبة بإدخاله آلات جديدة فى موسيقاه وابتكار أنواع مختلفة من الأغانى.
وطرح الهضبة البوم «أحلى وأحلى» بداية موسم الصيف ونفدت جميع النسخ فى أول يوم طرحه بالأسواق سواء فى مصر أو الوطن العربى إضافة إلى تصدر الألبوم على موقع «iTunes» على مستوى الشرق الأوسط.
وعلق الموسيقار صلاح الشرنوبى على دخول الهضبة موسوعة جينيس قائلا:  بعيدا عن من أهم من الهضة لينال هذا اللقب فعمرو دياب صاحب «دماغ عالية» ويفكر ويختار أغانيه بحنكة شديدة بالإضافة إلى أنه يعاصر أجيالا كثيرة من المطربين، فهو الآن عاصر ثلاثة أجيال.
أما مقارنته بفنانين آخرين مثل شيرين فهذا ظالم لها لأنها لم تعاصر أحدا فهى حتى الآن تحقق نجاحات ولكن مع جيلها بخلاف منير والهضبة.
فأرى أيضا أن الكينج محمد منير يستحق وبجدارة الحصول على نفس اللقب لأنه أيضا قدم عددا كبيرا من الألبومات الغنائية التى جعلت له شعبية طاغية.
أما بالنسبة لهذا اللقب فأعتقد أنه مشرف لتاريخ أى فنان ويعد أيضا دافعا قويا للفنانين الآخرين من أجل الاجتهاد للوصول للقمة والأهم من ذلك الحفاظ عليها.
يشار الى أن العمر الفنى للفنان عمرو دياب يزيد على 30 عاما منذ ظهور أول ألبوم له «يا طريق» عام 1983 حتى ألبوم «أحلى وأحلى» عام 2016. يذكر أن عمرو دياب ولد فى محافظة ومدينة بورسعيد وعائلته من منيا القمح سنهوت محافظة الشرقية ووالدته من مدينة بورسعيد المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss