صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشربينى: الانتهاء من طباعة %94 من «الفنى» و%92 من كتب العام

30 سبتمبر 2016



كتبت - مينرفا سعد


أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النظام التعليمى فى مصر يعد من أكبر الأنظمة التعليمية، وأن الوزارة تعمل جاهدة على إعادة انضباط العملية التعليمية من خلال عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع الإمكانات اللازمة؛ لجعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير المفاجئة لمدرسة وجيه بغدادى الثانوية للبنات التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية  صباح امس مؤكدا أن الوزارة تتابع العملية التعليمية بشكل يومى من خلال زيارة قيادات الوزارة، والإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء لجميع المنشآت التعليمية؛ للوقوف على حسن سير العملية التعليمية وإزالة جميع العقبات التى تعترضها.
شدد الهلالى على توزيع النصاب القانونى للحصص على جميع المعلمين، مشيرًا إلى أنه فى حالة وجود عجز فى هيئة التدريس يتم إخطار المديرية التعليمية؛ لتوفير الأعداد اللازمة للمعلمين فى جميع التخصصات.
وفيما يتعلق بالمجموعات المدرسية،  أوضح أن الوزارة أطلقت مبادرة «محافظة بلا دروس خصوصية» بالتنسيق مع المحافظين على مستوى الجمهورية، وقد حققت نجاحًا كبيرًا فى العديد من المحافظات؛ وفى ضوء ذلك وجه الهلالى الطالبات بضرورة الاستفادة من تعديل القرار رقم (53) المنظم للمجموعات المدرسية، والذى يتيح للطالب حرية اختيار المعلم والمدرسة التى يرغب فى الحصول على المجموعة بها، وتقديم عملية تربوية فى مكان تربوى آمن، حفاظًا وحماية له من بعض الانحرافات التى تتم فى بعض الأماكن التى تقدم فيها الدروس الخصوصية، خارج النطاق المدرسى.
وعن موقف طباعة الكتب الدراسية أكد  أنه تم طباعة (94%) من كتب التعليم الفنى، و(92%) من كتب التعليم العام، وفى هذا الجانب وجه الطالبات بالاستفادة من الكتب المدرسية التى تم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، بالإضافة إلى المناهج التفاعلية الجارى الانتهاء من رفعها على الموقع الرسمى للوزارة خلال الأيام المقبلة.
تفقد الوزير مكتبة المدرسة ووجه مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالتشديد على توجيه المكتبات بمتابعة كافة الأنشطة والمسابقات الثقافية التى تنظمها الوزارة، كما شدد على الاشتراك فى بنك المعرفة؛ وذلك من أجل تنمية مهارات القراءة والبحث لدى الطالبات، وتنمية القدرة على الاستيعاب، والفهم، والتحليل، والتفكير الناقد، وخلق روح المنافسة الشريفة بينهن، وكذلك اكتساب القدرة على استثمار أوقات الفراغ فى نشاط هادف.
ووجه الهلالى الطالبات بالانتظام فى الحضور إلى المدرسة، مشددًا على ضرورة الالتزام بتسجيل الغياب إلكترونيًا، وفصل كل من تجاوزت النسبة القانونية المخصصة للغياب، وتحويلها إلى نظام المنازل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss