صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البابا يعتذر لمسلمى «الخطارة» بعد تصريحات أسقف قنا.. ويهتف: عاش الهلال مع الصليب

30 سبتمبر 2016



كتب- نشأت حمدى وميرا ممدوح

 

قدم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشكر إلى محافظ مطروح علاء أبوزيد والقيادات الأمنية فى المحافظة، والأنبا باخوميوس مطران البحيرة والأساقفة المشاركين فى العظة الأسبوعية بكنيسة السيدة العذراء بمرسى مطروح.
وقال البابا فى مستهل عظته: فى البداية نحيى محافظ مطروح علاء أبوزيد على محبته وترحيبه وأجهزة المحافظة وشعب مطروح الكريم وأعجبنى فى سيادة المحافظ أن له رؤية والقائد الذى له رؤية دائما قائد ناجح.
مستطرداً: هذه أول مرة التقى  بالمحافظ وقد بدأنا الزيارة بجموعات كبيرة من الأطفال قدموا أناشيد وطنية فى صورة رائعة بإرشاد المدرسات والمدرسين وهذا يدل على أننا نغرس فى الأطفال صورة المحبة التى تجمعنا، ولذلك أشكره  على محبته واستنارته ورؤيته والصورة الطيبة التى رأيناها اليوم.
وأشاد البابا بتطوير كنيسة السيدة العذراء بمرسى مطروح قائلا: أتذكر الكنيسة فى بداية إنشائها وأشكر الأنبا باخوميوس على عمله فى محافظة مطروح ومساعدة المسئولين  والتى كان من ثمارها إنشاء هذه الكنيسة.  
وتحدث البابا فى عظته عن المحبة والفرح والسلام، مشيراً إلى أنه خلال زيارته لأحد البلدان كانوا يقدمون «الرمان» مع كل الوجبات وعندما سألت عن السبب قالوا إن فاكهة «الرمان» رمز لقلب الإنسان.
وأشار البابا إلى أن أصعب صناعة هى صناعة السلام، لافتاً إلى أن الانسان الذى يعيش فى محبة وفرح مع الله يستطيع أن يصنع السلام الاجتماعى مع من حوله، فلا دولة تتقدم فى وجود خلافات ونزاعات.
وأضاف البابا: أحب أن أنتهز هذه الفرصة لأقدم رسالة إلى أهالى منطقة الخطارة فى قنا لأنه أهل كرم وشهامة وشرف وأقدم لهم كل الاحترام، فالقلب الكبير يسامح والذى يسامح هو كريم فى حياته.
واختتم كلمته قائلا: كما نرسل التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى ونشكره على الروح الجديدة التى يبثها فى كل المصريين من خلال العمل الجاد والتنمية المستدامة.
يأتى اعتذار البابا لمسلمى قرية الخطارة بقنا بعد تصريحات الأنبا بيمن أسقف قنا والتى وصف فيها مسلمى القرية بأنهم «درجة ثالثة».
كما تبادل البابا تواضروس الهدايا التذكارية مع محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، وقال البابا خلال تقديمه درع الكنيسة لمحافظ مطروح إن تلك الأيقونة تضم صورًا للسيدة مريم العذراء وهى تحمل السيد المسيح كما تضم أيضا صورا للأهرامات ونهر النيل وصحراء مصر.
وأشاد البابا توضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بما وصفه بالإنجازات الكثيرة التى تحققت فى محافظة مطروح، مشيرًا إلى مشروع المحطة النووية بالضبعة، وغيرها من مشروعات التنمية، مرددا هتافات «عاش الهلال مع الصليب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss