صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ضعف الرواتب يدفع عمال «عمر أفندى» للدخول فى إضراب مفتوح

30 سبتمبر 2016



الغربية – محمد جبر


تظاهر العاملون بشركة عمر أفندى فرع طنطا، وامتنعوا عن العمل، معلنين الدخول فى إضراب للمطالبة بتعديل مواعيد العمل وتحسين الراتب، حيث إن رواتبهم تبدأ من 400 جنيه وتنتهى بـ1200 جنيه للأقدم ومن له 30 سنة خدمة وهى مرتبات لا تكفى المواصلات اليومية.
وقال المتضررون: إن مواعيدهم من 9 صباحا إلى 11 مساء وهى مواعيد لا تتناسب مع فروع الأقاليم، منوهين إلى أن حوافزهم متوقفة منذ عام 2006 ولم تصرف لهم العلاوات الدورية مثل باقى الشركات، علاوة على أن مجلس الإدارة يتجاهل جميع مطالبهم المشروعة، الأمر الذى دفعهم إلى الدخول فى اعتصام مفتوح حتى داخل مقر الشركة وإضراب عن العمل، لحين تحقيق مطالبهم.
من ناحية أخرى قام جهاز شئون البيئة بفرع وسط الدلتا بشن حملة لمراقبة الأراضى الزراعية الواقعة بنطاق محافظتى الغربية وكفر الشيخ، خلال حصاد محصول الأرز للحد من ظاهرة انتشار السحابة السوداء والتلوث البيئى عن طريق التصدى لحرق قش الأرز بالتنسيق مع مديريات الزراعة.
وحرر مسئولو الجهاز نحو 31 محضر مخالفة بمراكز محافظة الغربية و54 محضرًا بنطاق كفر الشيخ ليبلغ إجمالى المحاضر التى تم تحريرها بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ على مدار يوم واحد 85 محضرًا، والإجمالى منذ بداية الحملة على مدار الأسابيع الماضية 1875 محضرًا للمخالفين بالمحافظتين.
وأكد المهندس عصام عامر، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، أن نسبة حصاد محصول الأرز بلغت طبقا لبيان مديريات الزراعة بالغربية وكفر الشيخ كالتالى: فى الغربية بلغت النسبة 28% بإجمالى 1362 طن، وفى كفر الشيخ بلغت نسبة الحصاد 79% وما تم تجميعه 7730 طنًا، ليصل الإجمالى للمحافظتين حتى الآن 9092 طن قش أرز وذلك من إجمالى 33 موقعًا منها 12 موقعًا بمحافظة الغربية و21 موقعاً بكفر الشيخ وهى مواقع  تجميع قش الأرز التى تعمل ويتم المرور اليومى عليها حتى تاريخه.
وأضاف عامر: إن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لمتابعة عمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه ويتم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدار الساعة وإخماد الحرائق، وتم تلقى نحو 44 شكوى على مدار الأيام القليلة الماضية بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss