صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

انطلاق أولى رحلات قطار الشباب للأقصر وأسوان

30 سبتمبر 2016



اطلقت وزارة الشباب والرياضة أولى رحلات قطار الشباب إلى مدينتى الأقصر وأسوان موسم 2016/2017 ضمن مشروع «اعرف بلدك» بمشاركة حوالى 21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات وتستمر هذه الرحلات على مدى 30 فوجا بواقع 700 مشارك فى كل فوج وتنتهى فى 27 ابريل 2017.
ويهدف المشروع إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية وزيادة الانتماء الوطنى لديهم والتعارف وتبادل الخبرات بين الشباب من مختلف المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمدينتى الأقصر و أسوان.
ويشارك فى فعاليات قطار الشباب فى المرحلة السنية من 12سنة إلى أقل من 18 سنة لطلبة وطالبات المدارس ومن 18 سنة حتى 24 سنة لطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ومن 18حتى35 سنة أعضاء (مراكز الشباب والجمعيات الأهلية)، ومن 18 حتى 45سنة أعضاء (الاتحادات والنقابات).
وتتضمن الزيارات لمدينة الأقصر البر الشرقى ومتحف الأقصر والصوت والضوء والبر الغربى والبر الشرقى، فيما تضم أسوان زيارة متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية والمسلة الناقصة والسد العالى ومعبد فيلة.
ويغادر كل فوج من أفواج قطار الشباب مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر، ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس، حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة ورحلة التبادل تتم بين مدينتى الأقصر وأسوان فتتم بالأتوبيسات صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss