صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بعد توقف 3 أشهر الشكاوى تتراكم على أبواب «السينمائيين» عقب استئناف عمل لجنة التحقيقات

29 سبتمبر 2016



كتبت- نسرين علاء الدين

يبدو أن غلق باب التحقيقات فى نقابة السينمائيين منذ أكثر من ثلاثة أشهر جعل القضايا تندفع على بابها بمجرد الإعلان عن استئناف عمل لجنة التحقيقات بداخلها ولعل بعضها شكاوى لأعمال قديمة إلا أنها لم تجد منفذا لاسترداد حق صنعها فانتظرت أن تفتح النقابة لجنة التحقيقات لاستقبالها.
حيث تقدمت  المنتجة ناهد فريد شوقى بشكويين ضد الفنان أحمد الفيشاوى، فى نقابة الممثلين، وأخرى فى نقابة السينمائيين، وذلك لتسببه فى تعطيل تصوير فيلم «اللعبة شمال» بعد أن قام بتصوير 10 أيام من أحداث العمل.
وروت ناهد فريد شوقى تفاصيل الأزمة أن أحمد الفيشاوى ارتبط بفيلم آخر بعنوان «الشيخ جاكسون» مع المخرج عمرو سلامة، ورفض صناع الفيلم التنسيق معها فى مواعيد التصوير، لافتة إلى أن الفيشاوى تعاقد معها ولم يكن مرتبطا بأى أعمال أخرى، لاسيما أنه كان مستبعدا من الفيلم الثانى الذى تسبب فى تعطيله أيضاً وتكبد الشركة المنتجة خسائر مالية بعد أن هدمت الديكور قبل التصوير بيومين لسفر الفيشاوى المفاجئ.
وأضافت ناهد فى شكواها  إنها حاولت الوصول إلى حل للأزمة بكل الطرق الودية وذهبت إلى نقيب الممثلين أشرف زكى وتحدثت مع الفيشاوى وأيضاً جلست مع الشركة المنتجة الأخرى، ولكن لم يحدث أى تعاون فى تنسيق مواعيد التصوير، مشيرة إلى أن هذا الأسبوع ستنظر نقابة الممثلين فى الشكوى التى قدمتها وتصدر قراراً بشأن الأزمة.
وأن كل ما تطلبه هو التنسيق بين تصوير الفيلمين رغم أن أحمد الفيشاوى لا يحق له المشاركة فى أى عمل قبل الانتهاء من تصوير فيلمه معها إلا بإذن كتابى منها، لافتة إلى أنها سمحت له بتقديم فيلم آخر وهو «القرد بيتكلم» مع شركة إنتاج أخرى، خاصة أنه صوره فى فترة لم يكن هناك تصوير فى «اللعبة شمال».
كما تقدم الفنان خالد الصاوى بشكوى رسمية لنقابة المهن التمثيلية ضد المنتج ممدوح شاهين، لعدم التزام الأخير بسداد باقى مستحقاته المالية عن دوره فى مسلسله الأخير «هى ودافنشى»، الذى عرض فى رمضان الماضى.
وأوضح الصاوى فى شكواه أن شاهين سدد 3 دفعات من أصل 10، رغم أن اتفاقهما كان ينص على سداد الأخير لمستحقات الأول فى عدد متساو ومنتظم من الدفعات، وبعدها فوجئ الصاوى بحسب شكواه أن منتج «هى ودافنشى» أعطاه شيكات قام البنك بردها، مما دفع المنتج للدخول فى مفاوضات معه لمحاولة التسوية على أقساط ثم مد الأجل». أضاف: «أبدى الصاوى اندهاشه، فى الشكوى، من ادعاء شاهين ضيق ذات اليد رغم شروعه فى تنفيذ مسلسلين من نوعية الستين حلقة، وأشار إلى أن الأخير يلجأ لسياسة الوعود الزائفة مع شباب الممثلين، حين يمنحهم وعودًا بالمشاركة فى أعماله المستقبلية، رغبة فى عدم سداده لباقى مستحقاتهم المتأخرة لديه. وكان قد أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تعليمات إلى إدارة الشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة، برفع دعوى قضائية وشكوى نقابية ضد منتج ومخرج مسلسل «نيللى وشيريهان» لما تضمنه المسلسل من بعض المشاهد المسيئة لتاريخ مدينة بورسعيد البطولى. وأكد الغضبان ضرورة حذف تلك المشاهد من خلال تواصله مع المنتج والمخرج حفاظًا على تاريخ المدينة الباسلة التى ضحت من أجل شعب مصر بأكمله ضد العدوان الثلاثى على مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss