صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحسوبية تقود «طحانوب» للتستر على الخارجين عن القانون

29 سبتمبر 2016



القليوبية ـ حنان عليوه


هذا بالفعل ما حدث بقرية طحانوب، التابعة لمدينة شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، حيث إن رئيس المكتب الفنى بالوحدة المحلية سابقا، خالف القانون بعلم السادة المسئولين، لمجرد أنه كان زميل عمل فى يوم من الأيام، وقام بقطع الطريق على المارة ونحو 10 منازل، على اعتبار أن هؤلاء المواطنين لا حول لهم ولا قوة.
الغريب هنا أن الطريق الذى قطعه رئيس المكتب الفنى بالوحدة المحلية، هو الطريق الرئيسى لتلك المنازل، ناهيك أن خريطة الشوارع أيضا موضح بها ذلك ويمنع مخالفتها، فهو لم يراع حق الجوار، لكن من المؤكد لو كان هناك تحذير من الوحدة المحلية ما أقدم على فلعته، وهذا يذكرنى بالمثل الشعبى الشهير: «سألوا فرعون إيه فرعنك؟ قالهم: هو أنا لقيت حد يلمنى وماتلمتش»!
«روزاليوسف» تلقت شكاوى من أهالى قرية طحانوب التابعة لمدينة شبين القناطر، يتضررون فيها من قيام رئيس المكتب الفنى بالوحدة المحلية بطحانوب، من قيامه بغلق الشارع الرئيسى على جيرانه، وذلك ببناء سور فى متوسط الشارع لمنع المواطنين والسيارات من المرور بالمخالفة للقانون ولوائح تنظيم الشوارع، مستغلا علاقاته خلال فترة عمله بالوحدة المحلية.
فى البداية يقول محمود عبدالحميد، أحد الجيران: إن حمدى رجب علام، رئيس المكتب الفنى بالوحدة بالمعاش، استغل علاقاته وقام بغلق الشارع الرئيسى والمنفذ لعدد حوالى ١٠ منازل، علاوة على أنه أيضا منفذ رئيسى بالأراضى الزراعية المجاورة للمنازل وطريق المواطنين للوصول لأراضيهم للقيام على خدمتها، حيث لم يتمكن محراث أو جرار أو سيارة لنقل المحاصيل، وذلك بالمخالفة للقانون.
ويضيف أحمد صالح، أحد المتضررين: إنه فى حالة أى طوارئ لم تتمكن سيارة الإسعاف أو المطافى من العبور بالطريق، بسبب السور الذى قام ببنائه بمساعدة المسئولين بالوحدة، منوها إلى أنهم قاموا بتحرير محضر بقسم الشرطة، وقدموا عددا من الشكاوى، ولم يتحرك ساكنا، منوها إلى أنه لو كان أحد من المواطنين غير المتمتعين بوساطة أو محسوبية، ما كان هدأ بال لموظفى الوحدة المحلية حتى يتم إزالة السور.
ويطالب الأهالى اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، والقيادات الأمنية بسرعة التدخل لفتح الشارع، وعودة حركة السير بالطريق كما كانت من قبل، حيث إن ذلك كله يعد مخالفًا للقانون وخريطة تنظيم الشوارع، مؤكدين أنه بعلاقاته بالموظفين استطاع أن يحصل على مرافق بالمخالفة لمنزله بعدد عدادات كهرباء زائدة عن الطوابق.
ويتابع المتضررون : لم يكن هذا فحسب بينما قام بالتعدى على حرم الطريق من الجهة الأخرى لمنزله، ما تسبب فى ضيق الشارع، وقام بالبناء على مساحة أكبر من المذكورة بتصريح البناء، وذلك على مرأى ومسمع المسئولين، دون أن يتحرك ساكنا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss