صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تلقى طلبات حجز شقق الإسكان «غير المدعم» للصحفيين حتى 10 أكتوبر

28 سبتمبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب


فتحت امس لجنة الاسكان بنقابة الصحفيين باب حجز الشقق بالاسكان الاجتماعى غير المدعم  على ان تستمر فى تلقى الطلبات حتى 10 اكتوبر، حيث اكد ابو السعود محمد رئيس لجنة الاسكان بالنقابة ان يصل سعر الوحدة فيه إلى ١٨٥ الف جنيه  وبحد اقصى للاعزب ٤ آلاف جنيه والمتزوج ٥ آلاف جنيه، والتقديم بنفس اوراق الاسكان الاجتماعى المدعم، ويتم دفع ١٥ ألف جنيه مقدم حجز  بدلا من ٩١٢٥ ،على ان يستكمل ٤٥ ألف جنيه خلال سنة يتم الاستلام بعدها، ويتم دفع باقى سعر الوحدة بالتمويل العقارى على ٢٠ سنة.. وأضاف ابوالسعود فى تصريحات صحفية إن  الدكتورة مى عبدالحميد رئيس صندوق التمويل العقارى التقت  اول امس مع ممثلى النقابات، بحضور يحيى قلاش  نقيب الصحفيين، للاتفاق على الاجراءات التفصيلية لحجز النقابات للإسكان الاجتماعى فى المدن المعروضة مع اتاحة مدن جديدة خاصة مدينتى بدر والعبور  لأعضاء النقابات الذين يقيمون أو يعملون فى القاهرة.
واوضح رئيس لجنة اسكان الصحفيين أن  رئيس صندوق التمويل العقارى أكدت  أن الصندوق يهدف إلى توفير كل مطالب النقابات فى الاسكان ،مؤكدة على رفع مذكرة للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بمطالب النقابات باتاحة كل الاماكن لأعضاء النقابات خاصة فى الأماكن التى لم تعرض فى الإعلان السابق.
ولفت ابو السعود الى ان رئيس صندوق التمويل العقارى اكدت أن الفئة الثانية للاسكان الاجتماعى غير المدعم  تسمح لمن وصل حتى ٥٥ سنة وبحد اقصى  ٤ آلاف للأعزب و٥ آلاف للمتزوج، على أن تتاح الوحدات دون التقيد بشرط الإقامة فى المدينة التى يرغب الأعضاء الحجز فيها.. كما طالب ممثلو النقابات خلال لقائهم برئيس صندوق التمويل العقارى بتوفير أراضى اسكان اجتماعى للراغبين من الأعضاء حتى يكتمل دور  وزارة الاسكان الذى بدأه صندوق الإسكان الاجتماعى فى أفضل صوره.
وأكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين على أن النقابات المهنية لا تريد ميزة، لكن ليعلم الجميع أن أعضاء  النقابات  المهنية هم قلب الطبقة الوسطى ويتعدى عددهم ١٠ ملايين  مواطن مصرى لهم حقوق مثل كل المواطنين وعليهم واجباتهم، لافتا إلى انه الدور الذى تقوم به الوزارة هو امتداد لمشروع اسكان النقابات المهنية الذى  أقامته الدولة فى وقت من الأوقات لاعضاء النقابات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss