صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«التجمع الصيدلى» تقاضى «الصحة» من أجل «الاسم العلمى»

15 نوفمبر 2012

كتبت : امانى حسين




قررت جمعية التجمع الصيدلى المصرى رفع دعاوى قضائية ضد وزارة الصحة لعدم التزامها بإجراءات تسجيل الأدوية بالاسم العلمى وفقا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وتسجيل الأدوية لعام 1955.

 

وأكد الدكتور صالح منصور رئيس التجمع أن الجمعية تأخذ جميع الإجراءات القانونية لتقاضى وزارة الصحة من خلال تجهيز جميع المستندات من روشتات مكتوبة بطريقة خاطئة خاصة أنه يحق لأى طرف أو مواطن أن يقاضى الحكومة فيما يتعلق بإجراءات تضر صالح المواطن العادي.

 

وأكد منصور أن قانون مزاولة المهنة وتسجيل الأدوية لعام 1955 ينص على تسجيل الأدوية بالاسم الدستورى وهو «الاسم العلمي» وبالفعل تم تسجيل جميع الأدوية بالاسم العلمى حتى عام 1975 واتجهت بعدها الوزارة لتسجيل الأدوية بالاسم التجارى مما يشير إلى صفقة ما تمت بين شركات الأدوية ووزارة  الصحة بشروط وهمية لكتابة الأدوية بالاسم التجارى مما يضر بمصلحة الدواء المصري.

 

فيما يلتقى مساعد وزير الصحة الدكتور عبدالمجيد أباظة خلال الأيام المقبلة وفدًا من التجمع الصيدلى المصرى والدكتور حامد الدالى وكيل لجنة الصحة بمجلس الشورى بناء على طلب تقدم به لمناقشة مشروع كتابة الدواء بالاسم العلمى وبحث إمكانية تطبيقه بعد الاتصالات المكثفة بين مسئولى التجمع ووزارة الصحة للمطالبة باتخاذ إجراءات تنفيذية واضحة لتطبيق مشروع كتابة الدواء بالاسم العلمى لما له من ايجابيات على المنظومة الدوائية المصرية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss