صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رجعوا التلامذة

26 سبتمبر 2016



كتبت ـ مينرفا سعد


بداية قوية للعام الدرسى الجديد بدأت بتواجد  هلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والمحافظين فى المدارس لمتابعة تنفيذ القرارات المختصة ببدأ الدراسة سواء فيما يختص بجاهزية المدارس او المصروفات او توزيع الكتب.  
وقام الدكتور الهلالى الشربينى بجولة تفقدية لعدد من المدارس التابعة لإدارات المعادى، والبساتين ودار السلام، والخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة؛ للاطمئنان على بدء العام الدراسى الجديد.
وأكد الوزير أن هناك إصرارًا على تحقيق انضباط العملية التعليمية بمختلف المدارس، خاصة مع بدء العام الدراسى فى ظل وجود الطالب والمعلم، وعودتهما مرة أخرى للمدرسة.
وصرح الوزير بأنه تمت زيارة عدد من المحافظات؛ للوقوف على استعدادات العام الدراسى، والتعرف على المشكلات التى تواجهها للعمل على حلها، مشيرًا إلى أنه تم الاطمئنان على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة. وبالنسبة للمدارس التى تحتاج إلى صيانة شاملة، وتستغرق وقتًا للانتهاء من العمل فيها، فقد تم توفير أماكن بديلة لطلاب هذه المدارس بالمدارس المجاورة لها، حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة بها.
 وأكد الوزير أنه قد تم الانتهاء من طباعة 90% من الكتب المدرسية، ووصولها للمدارس، تمهيدًا لتسليمها للطلاب، مشددًا على تسليم الطلاب الكتب دون قيود أو شروط، مشيرًا إلى أنه تم رفع جميع الكتب الدراسية على الموقع الإلكترونى للوزارة، كما تم تحويل المناهج الخاصة بشهادات المراحل التعليمية: (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) إلى مناهج تفاعلية، وسيتم رفعها على موقع الوزارة فى غضون أسبوعين.
تفاصيل صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss