صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين» تنتهى من صياغة «الإدارات القانونية».. السبت المقبل

26 سبتمبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب


أعلنت نقابة المحامين دعمها الكامل للقانون الخاص بالإدارات القانونية، الذى تقدم به النائب محمد عطا سليم، مضيفة أنه سيتم تقديم تلك التعديلات باسم النقابة لمجلس النواب، وذلك بعد تشكيل لجنة لإدخال بعض التعديلات على القانون، والذى سيقدم من خلال لجنة الإصلاح التشريعى للبرلمان.. وأتفق أعضاء مجلس النقابة العامة المتمثلة فى يحيى التونى وعلى الصغير وخالد أبو كراع خلال الاجتماع الذى عقد بحضور محامى الهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام على تقديم الدعم الكامل للقانون، على أن تتم إضافة مادة توسع من نطاق تطبيق القانون ليشمل محامى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.. وكانت النقابة قد شكلت لجنة لصياغة هذه المادة مكونة من أحمد هيبة وأيمن حسن وحسين أبو دوح، على أن تنتهى هذه اللجنة من صياغة تلك المادة بحد أقصى السبت المقبل، وستقوم النقابة ممثلة فى النقيب العام سامح عاشور بإرسال هذا المقترح بالتعديل بكتاب لمجلس النواب.
وفى سياق آخر تعقد نقابة شمال القاهرة، أربع ندوات تثقيفية للمحامين خلال شهر أكتوبر المقبل، بالتعاون مع لجنة الفكر القانونى ولجنة الشباب، لشرح ضريبة القيمة المضافة وكل ما يتعلق بها للأعضاء.
وأكد محمد هيبة عضو شباب شمال القاهرة، أن الهدف منها شرح ضريبة القيمة المضافة للمحامين، وسيتم الإعلان عن جميع التفاصيل بالقريب العاجل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده أعضاء مجلس شمال القاهرة أمس الأول برئاسة هشام زين نقيب محامى شمال القاهرة.
ومن جانبه أشار هيبة إلى أنه جار الانتهاء من إعداد جميع المستندات والحافظات القانونية، وذلك استعدادًا لتوزيعها على المحامين بمطلع أكتوبر المقبل.
وعلى صعيد آخر وافق عاشور، على الطلب المقدم من عز راشد نقيب محامى المنيا، بخصوص  بدء إنشاء المبنى الجديد للنقابة الفرعية ببندر المنيا على مساحة 300 متر،  حيث أكد الأخير أنه سيقام مبنى متكامل يضم وحدات تقدم خدمات للمحامين بشكل متقدم، ومقر لمعهد المحاماة، وقاعات تدريب ومؤتمرات، ووحدات تقدم خدمات التحويل والعلاج الطبى، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى أعمال إقامة المبنى خلال شهر أكتوبر المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss