صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

سفارة أرمينيا تحتفل بذكرى الاستقلال مع أبناء الجالية والأصدقاء المصريين

25 سبتمبر 2016



كتب - علاء الدين ظاهر

نظمت سفارة جمهورية أرمينيا بالقاهرة حفلا بمناسبة الذكرى 25 لاستقلال أرمينيا عن الاتحاد السوفيتى فى 21 سبتمبر 1991، وقد كان الدكتور أرمن ملكونيان سفير أرمينيا وطاقم العمل بالسفارة فى استقبال الضيوف والترحيب بهم، وكان منهم عدد كبير من أبناء الجالية الأرمينية بالقاهرة والإسكندرية والأصدقاء المصريين.
وكان على رأس حضور الحفل الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الزيتون والأميرية، ورجل الأعمال منصور الجمال والزوج السابق للفنانة ليلى علوى.
كما حضر الحفل أيضا الإعلامى عمرو عبدالحميد وزوجته، وسيرجى كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، وخسرو ناظرى سفير طاجيكستان بالقاهرة وبيتر كيفيك سفير المجر وبيريك أرين سفير كازاخستان، وكثيرون من سفراء الدول الأجنبية والإفريقية والعربية بالقاهرة.
وقد شهد الحفل طريقة جديدة فى تقديم السلامين الوطنيين المصرى والأرميني، حيث قام شاب مصرى بأداء السلامين الوطنيين غناء بمهارة خاصة السلام الأرميني، حيث كان معتادا أن يقدم السلام موسيقى فقط دون غناء، وما كان منهم إلا أن رددوا وراءه.
وألقى سفير أرمينيا كلمة قال فيها انه فى بداية الطريق كانت تمر أرمينيا بصراع وتعانى من أزمة فى الطاقة كما أنها كانت على حافة حرب شاسعة، لكنها لم تتزعزع وأصرت على اقامة دولة مستقلة وديمقراطية، والارمن نجحوا تدريجيا فى تجاوز كل الصعاب بحكمة وشجاعة ومثابرة حيث أظهروا قدرة على إعادة بناء اقتصاد البلاد وحياتهم الاجتماعية.
وتابع: الشعب الأرمينى اختار فى عام 1991 الاستقلال بعد إجراء الاستفتاء العام، وواجهت أرمينيا تحديات صعبة مثل انهيار الاقتصاد والحصار وكثير من المشاكل الأخرى لكننا استطعنا التغلب عليها وحققنا نتائج ملموسة فى مجالات التنمية الاقتصادية وتطوير اقتصاد السوق الحرة وتعزيز المؤسسات الديمقراطية، وتبنت حزمة من الإصلاحات من أجل التحسين المستمر لاقتصادنا وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون والمجتمع المدني، فضلا على المساهمة فى استعادة الأمن والاستقرار فى المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss