صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قريباً.. «الصحفيين» تفتح باب الحجز للإسكان الاجتماعى «غير المدعم»

25 سبتمبر 2016



كتبت  - إنجى نجيب

كشف أبوالسعود محمد رئيس لجنة الإسكان بمجلس نقابة الصحفيين، عن فتح باب الحجز فى النقابة للإسكان الاجتماعى الفئة الثانية «غير المدعمة» قريبًا، والتى تبلغ مساحة الشقة بها 96 مترًا بسعر 185 ألف جنيه وبمقدم 15 ألف جنيه، وذلك خلافًا للمشروع الإسكان الاجتاعى المدعم الذى طرح من قبل بسعر 154 ألف جنيه.
وأوضح محمد فى تصريحات له أمس، أن الدولة وضعت مرحلة وسطا للإسكان بين المرحلتين المعتادين «الإسكان الاجتماعي المدعم» و«دار مصر»، وهى «إسكان اجتماعى غير مدعم» يستفيد منه من يزيد دخله قليلاً على 2500 جنيه للأعزب، و٣٥٠٠ جنيه للمتزوج، مؤكدًا أنه سيتم قريبًا طرح هذه الوحدات بشكل كامل على مستوى الجمهورية، وأن النقابة ستحصل على العدد الذى ستطلبه للصحفيين لأن الدولة لم تبدأ تشييد المشروع بعد.
ولفت رئيس لجنة الإسكان بالنقابة إلى أن هذا النوع من الإسكان يتميز بأنه يزيد على الاجتماعي العادى فى المساحة قليلاً وتقدر بستة أمتار، ويتيح الفرصة لمن يصل راتبه ٤٠٠٠ جنيه كحد أقصى للأعزب، و٥٠٠٠ جنيه للمتزوج، الأمر الذى يحل مشكلة وجود البدل ضمن مفردات المرتب بما أدى لرفع الحد الأدنى، وعدم تمكن عدد كبير من الصحفيين من الحجز فى الإسكان الاجتماعى المدعم الذى طرح من قبل.
وأشار محمد إلى أن هذه الفئة غير المدعمة ستتوفر للمتقدمين حتى ٥٥ عامًا، مما سيسهم فى حل مشكلة بعض الحاجزين فى مشروع مدينة الصحفيين ممن وصلوا لهذه السن، مضيفًا أن الأوراق المطلوبة هى نفسها التى تم إعلانها من قبل فى مشروع الإسكان الاجتماعى العادى.. وأضاف أبوالسعود: إن من تقدم للحصول على وحدة فى الإسكان الاجتماعي المدعم لا يمكن أن يحصل على غيرها فى مشروع الإسكان غير المدعم وكذلك فى «دار مصر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss