صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصري يجوب دول حوض النيل علي دراجة بخارية لنشر السلام

15 نوفمبر 2012

كتب : طه النجار

كتب : فتحي الضبع




يبدأ الأربعاء 28 نوفمبر الحالي انطلاق أول رحالة مصري عربي متطوع يدعي عمر منصور في رحلة إلي دول حوض النيل كمبادرة مصرية للتواصل مع إفريقيا وكذلك إبراز أهداف حركة ماستربيس لدعم عملية السلام عالميا وهي مبادرة أهلية غير هادفة للربح وتسعي إلي تسوية النزاعات العالمية.

مشروع «الرحالة» مستوحي من رواية «السيميائي» للكاتب باولو كويلهو التي تعد الأكثر مبيعا في العالم والتي ألهمت الملايين من الناس ورسخت لديهم فكرة عدم التخلي عن أحلامهم بل وتحقيقها من خلال رحلة لاكتشاف الذات من خلال المبادرة يقوم متطوعون بالقيام برحلة مماثلة بوسائل مختلفة سعيا لنشر رسائل السلام ويعد هذا النشاط أيضا حركة تمهيدية لحفل ماستربيس الذي سيقام عام 2014 في يوم السلام العالمي.

ففي 28 نوفمبر سيتدفق نهر النيل برسائل سلام من أبناء مصر إلي أبناء القارة السمراء وهذا هو الموضوع والفكرة الأساسية لجولة الرحالة عمر منصور لدول حوض النيل العشر.. عمر منصور سيقوم بزيارة العشر دول بمفرده عن طريق قيادة الموتوسيكل الخاص به حاملا رسائل مصرية تعزز انتماءنا للقارة الإفريقية.

عمر منصور هو أحد الناشطين في مشروع «الرحالة» وهم الذين يقومون بإعلاء قيم ومبادئ مبادرة ماستربيس. وهناك العديد من الناشطين الآخرين في مشروع «الرحالة» الذين قاموا بالفعل بالاتفاق علي هدف واحد وهو اللقاء في حفل ماستربيس عام 2014 عند سفح الأهرامات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss