صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دورات علمية لدعاة المساجد لدعم المشروع الإصلاحي

15 نوفمبر 2012

كتب : صبحي مجاهد




أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالقاهرة لأول مرة  عن انطلاق أولي الدورات العلمية والفكرية  للدعاة والأئمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية والتي تهدف إلي الارتقاء بالداعية في كل من الهيئتين تحت عنوان : «الداعية .. فقهاً وعطاءً» وسيحاضر فيها كوكبة من العلماء الكبار.

 

وتهدف الدورة إلي عدة أهداف منها : الارتقاء الإيماني بمجموع العلماء والدعاة المشاركين، وزيادة الرصيد الفقهي والفكري، وإعطاء رؤية متكاملة للمشروع الإسلامي الإصلاحي في المرحلة الراهنة، وتأهيل الدعاة والعلماء المشاركين لنشر الفكرة الإصلاحية في المجتمع آخذين في الاعتبار الواقع وتغليب الطمأنة والتبشير علي التخويف والتنفير. وتحصين المشاركين ضد أي شبهة يمكن أن تنال من الرؤية الإصلاحية الشاملة في الوقت الراهن.

 

وتعرض الدورة لموضوعات مهمة منها  الداعية : ثقافة وأخلاقاً، والأدلة الاجتهادية وتطبيقاتها في الواقع المعاصر، وفقه الأولويات في الإصلاح السياسي، وغير المسلمين في الفقه السياسي الإسلامي والتيارات الفكرية المعاصرة، والاختلاف الفقهي – مظاهره وأسبابه وكيفية التعامل معه، وظاهرة الغلو في التكفير والتبديع والتفسيق وفنون التأثير.

 

ومن المقرر ان تعقد الدورات في ثماني محافظات لمدة يومين علي النحو التالي : القاهرة، والجيزة، وبني سويف، وأسيوط الجيزة  «يومي السبت والأحد الموافقين 24، 25 من نوفمبر، ثم الإسكندرية والدقهلية والشرقية والغربية» يومي السبت والأحد الموافقين 1 ، 2 من ديسمبر.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
الأبطال السبعة
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss