صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

«ياسمين سوريا».. يصحح صورة المرأة السورية فى بلاد المهجر

23 سبتمبر 2016



 كتبت - مروة فتحى

«ياسمين سوريا» عنوان المشروع الجديد الذى أطلقته مبادرة «سوريا الأهل» مؤخرًا بالتعاون مع الاتحاد العربى للمرأة المتخصصة “فرع سوريا” بهدف إصلاح صورة المرأة السورية فى بلاد المهجر وذلك عبر إبراز النماذج السورية الناجحة.
باسم الجنوبى - مدير مبادرة «سوريا الأهل» أكد أن المشروع يستهدف إصلاح الصورة النمطية للمرأة السورية فى بلاد المهجر ودول اللجوء عن طريق إبراز نماذج ناجحة من المرأة السورية التى برزت فى كل مجالات الحياة رغم كل الظروف القاسية التى أحاطت بها.
وفى إطار تخفيف معاناة السوريين فى مصر أطلقت «مبادرة سوريا الأهل» عدداً من المشاريع الخدمية مثل إطلاق بنك العمل والتشغيل الذى يستقبل الوظائف الشاغرة التى تتوافر لدى المصريين وتقوم المبادرة بتوزيعها على السوريين الذين لا عمل لهم، وتقوم المبادرة أيضا بالتسويق لمنتجات الأسر السورية مثل المشغولات اليدوية والمأكولات عبر تدشين حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
ومؤخرا أعلنت المبادرة عن توافر فساتين زواج وخطوبة بالمجان لمن يرغب فى الحصول عليها من السوريين والمصريين غير القادرين بالإضافة إلى إطلاق رحلات لأطفال سوريا فى الحدائق والمكتبات العامة ومتابعة علاج الحالات المرضية السورية التى تحتاج إلى تدخل مادى واجتماعى.
جدير بالذكر أن «مبادرة سوريا الأهل» تعمل ضمن إطار حملة ثقافة للحياة، وهى حملة تطوعية مصرية تنشط فى ملفات التطوع الثقافى والإغاثى.
وأكد الجنوبى أن مبادرة «سوريا الأهل» تعمل منذ عامين لكنها  مؤخرا كثفت فعالياتهم بسبب زيادة عدد السوريين القادمين لمصر إلى أن وصلوا إلى ما يقرب من نصف مليون بحسب إحصائيات وزارة الخارجية المصرية، وأغلبهم يعيشون فى ظروف اقتصادية واجتماعية شديدة الصعوبة، وأكد الجنوبى أن ملف التضامن مع السوريين يجعل الإنسانية على مفترق طرق حيث لا بديل إنسانيا عن الوقوف معهم بكل ما نستطيع ماديا ومعنويا، وأشار الجنوبى أن دور مصر يحتم عليها التضامن بكل أشكاله مع أهل سوريا الذين كنا معهم فى فترة ليست بعيدة شعب وجمهورية واحدة بالإضافة لوحدة الدم والعروبة والدين والإنسانية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«دعم مصر» يتحول لحزب سياسى عقب الانتخابات الرئاسية
التميمى الإخوانى يحرج ناصر لمتاجرته بـ«القدس» وزجها فى الأزمة الخليجية
ماجد شبلاق مراسل ماسبيرو بغزة لـ«روزاليوسف»: مصر تعطى الملف الفلسطينى أهمية قصوى
الحلم النووى المصرى
صاحبة الكتاب المثير للجدل: البنوك المصرية بريئة من تمويل سد النهضة.. والإخوان حرفوا الوثائق
كاركاتير أحمد دياب
..والمحافظات تواصل غضبها ضد مخططات التهويد

Facebook twitter rss