صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصحفيين» تستأنف اجتماعاتها لبحث «صرف البدل»

22 سبتمبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب

أكد د. حسن عماد مكاوى وكيل المجلس الأعلى للصحافة، أن اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء لمناقشة قواعد صرف البدل مازالت فى انتظار انتهاء نقابة الصحفيين من المطالب الخاصة بها، ورؤية وزارة المالية فى هذه المطالب.
ولفت مكاوى فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» إلى أن الاجتماع الذى عقدته اللجنة أمس الأول ليس الاجتماع الأخير، لاسيما أن النقابة لم تنته من تقديم جميع مطالبها الخاصة بالبدل والتى تتمثل فى زيادته بشكل سنوى، وأن يكون لجميع الصحفيين أعضاء النقابة الذين يعملون فى مصر، وكذلك تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح الصحفيين.
وأوضح مكاوى أنه يأمل فى أن يكون الاجتماع المقبل هو الأخير على الرغم من أنه لم يتحدد موعده بعد، مضيفًا إنه فور الانتهاء من كتابة التوصيات النهائية للجنة وانتهاء الصحفيين من مطالبهم والمالية من موقفها سيتم رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء لتحديد موقفه منها.
وفي سياق آخر أعلن محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، عن تقديم المركز الثقافى الصينى للصحفيين 10 منح لتعلم اللغة الصينية، لافتًا خلال كلمته التى ألقاها فى اليوم الثقافى الصينى الذى نظمته نقابة الصحفيين أن هناك مبادرات مختلفة ستنظمها النقابة من بينها تعليم اللغة الصينية ولكن بآليات محددة، مشيرًا إلى أن ثقافة وحضارة الصين ممتعة وتستحق الاهتمام.
وعلى صعيد آخر احتشد عدد من المعلمين أمام سلالم نقابة الصحفبين أمس الأول للمطالبة بإصلاح المنظومة التعليمية فى مصر وإقالة د. الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، ما أدى إلى إغلاق قوات الأمن لشارع عبدالخالق ثروت، كما تضمنت مطالب المعلمين جعل التعليم «مشروعا قوميا» والتزام الحكومة بما نص عليه الدستور فى تخصيص نسبة 4% من الناتج القومى للإنفاق على التعليم قبل الجامعى وتحسين ظروف المعلمين المادية، ثم يعقبها تجريم الدروس الخصوصية، فضلاً عن سرعة إصدار قانون التعليم قبل الجامعى الذى أعده المعلمون قبل ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss