صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«دهب» مفاجأة العيد.. إقبال سياحى غير مسبوق ونسبة الإشغال %90

22 سبتمبر 2016



كتبت - ناهد إمام

حالة من الرواج والانتعاش شهدتها المناطق السياحية المختلفة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وقبل بدء العام الدراسى الجديد وإقبالا كبيرا من السائحين العرب والمصريين وكانت أبرزها فنادق ومنتجعات وشواطئ العين السخنة المطلة على خليج السويس بمحافظة السويس، التى شهدت لأول مرة منذ 6 سنوات نسبة إشغالات فندقية بلغت 95%.
وإقبال سياحى غير مسبوق فى مدينة دهب بنسبة إشغال 90 % ونسبة الإشغال فى مدينة طابا 83 % ونويبع 70%.
وبلغت نسبة الإشغال بالفنادق المصرية بصورة عامة 56%، بعد أن كانت تتراوح بين 20 و25% قبل عيد الأضحى. والإشغال العامة بفنادق مدينة شرم الشيخ وصلت إلى 40%.
دهب ونويبع طابا
وفى البداية قال هانى درويش نائب رئيس جمعية مستثمرى نويبع طابا، إنه لأول مرة تشهد مدينة دهب حالة من الانتعاش السياحى تزامنا مع عيد الأضحى حيث وصلت نسبة الإشغال السياحى بها إلى 90 % منهم مصريون ودول الخليج بالإضافة إلى توافد أعداد كبيرة من العرب. وإقبالا سياحيا غير مسبوق وتفوقت نسبة الاشغال فيها على مدينة شرم الشيخ التى بلغت فيها 40%.
وقال إن نسبة الإشغال فى مدينة طابا بلغت 80 % و نويبع 70 %.
وأشار إلى وجود تيسيرات كبيرة فى انتقال السائحين خاصة خلال نفق الشهيد حمدى والسرعة فى الأداء من جانب الحملات الأمنية بصورة كبيرة دون تكدس أو تأخير.
العين السخنة
وسجلت غرفة السياحة توافد المواطنين على القرى السياحية والفنادق والمنتجعات بالعين السخنة، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك والاستمتاع بمياه خليج السويس وسجلت أعلى نسبة إشغال تجاوزت 95% منذ حوالى 6 سنوات.
جنوب سيناء
وقال الدكتور جمال حسن مدير أحد فنادق ميركيور، إن نسبة الإشغال الفندقى فى محافظة جنوب سيناء عموما وصلت إلى 35%، وذلك بسبب السياحة الداخلية من المصريين، إضافة إلى السائحين العرب والأجانب مثل «الإيطاليين والأوكرانيين والأمريكان والألمان والروس والإنجليز» وجنسيات أخرى ونسبة الإشغال فى فنادق شرم الشيخ متوسط 40%.
وكانت أبرز الجنسيات السياحية المتواجدة فى مدينة شرم الشيخ حاليًا من دول السعودية، ولبنان، والأردن، والكويت، إضافة إلى عدد من الدول الأوروبية مثل أوكرانيا، وإيطاليا، وبيلاروسيا وفى منطقة رأس الخيمة بلغت نسب الاشغال فيها 90%.
وأشارت محافظة جنوب سيناء، إلى أن النسبة العامة للإشغال السياحى بالمحافظة وصلت إلى حوالى 35% وذلك حسب أعداد وصول السائحين من الجنسيات التالية «مصر، أوكرانيا، السعودية، الأردن، إيطاليا، تركيا، الكويت، لبنان، جورجيا، وكازخستان».
البحر الأحمر
وعلى شواطئ البحر الأحمر توافد المعيدون على مدينة الغردقة وشواطئها العامة والخاصة داخل الفنادق المختلفة، لقضاء إجازة العيد وشهدت جميع فنادق مدينة الغردقة، حالة من الرواج السياحى الداخلى غير المسبوق، حيث إنه فى بعض الفنادق رفعت لافتات «كامل العدد».
من جانبه أكد مصدر من غرفة شركات السياحة أن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر ارتفعت لنسب ممتازة خلال أيام العيد، إذ بلغت حوالى 75%.
وأعلن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن شواطئ البحر الأحمر بأكملها كانت جاهزة لاستقبال المعيدين من شتى محافظات مصر، مع توافر خطة تعمل بها الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، لتأمين جميع المعيدين بالغردقة، وكذلك المنشآت المهمة والحيوية ووضع خطة سديدة للحفاظ على المقومات السياحية بالمحافظة، وكذلك انتشار رجال الأجهزة الأمنية المختلفة بشوارع المحافظة والقرب من الشواطئ العامة والخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال طارق أدهم عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق فرع البحر الأحمر والعضو المنتدب لقرية مينافيل السياحية للاستشفاء العلاجى فى سفاجا، إن شواطئ المدينة والقرى السياحية والفنادق فى جنوب الغردقة بسفاجا، شهدت إقبالا سياحيا حيث سجلت نسب الإشغال عند 71% بفنادق البحر الأحمر ومنها سفاجا - الغردقة - مرسى علم - مرسى مطروح.
وقال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح إن المحافظة شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين على مدينة مرسى مطروح والقرى السياحية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، إذ توافدت أعداد كبيرة من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة العيد على شواطئ المحافظة وبلغت نسب الاشغال حوالى 50% فى فنادق مطروح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss