صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس من نيويورك: ندعم الحكومة الشرعية فى اليمن

20 سبتمبر 2016



 كتب - أحمد إمبابى

واصل الرئيس عبدالفتاح السيسى نشاطه فى اليوم الثانى من زيارته إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها 71 .
وشارك الرئيس صباح أمس فى اجتماع الشق الرفيع حول اللاجئين حيث ألقى كلمة مصر أمام الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين والذى يتناول سبل التوصل لحلول فعالة لأزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة.
وأكد الرئيس فى كلمته على أهمية أن يولى المجتمع الدولى اهتمامًا بقضية اللاجئين وأن يتحلى بالمسئولية الأخلاقية والإنسانية تجاه اللاجئين ضحايا صراعات المنطقة.
وأشار إلى أن مصر تستضيف على أراضيها نحو 5 ملايين لاجئ رغم الظروف الاقتصادية والاوضاع التى تمر بها مصر، وتحدث الرئيس عن قضية الهجرة غير الشرعية وضرورة تكاتف المجتمع الدولى لحلها بدفع مشاريع التنمية فى الدول النامية بما يوفر فرص عمل أمام الشباب الباحث عن الهجرة  للخارج .
وواصل الرئيس لقاءاته الثنائية مع زعماء ورؤساء الدول المشاركة فى اجتماعات الامم المتحدة حيث التقى رؤساء قبرص والنمسا والدنمارك والمجلس الأوروبى»، بالإضافة إلى لقاء سكرتير عام الأمم المتحدة.
فيما جاءت اللقاءات الأهم للرئيس السيسى مساء أمس مع مرشحى الرئاسة الامريكية المقبلة هيلارى كلينتون ودونالد ترامب وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكية والشخصيات المؤثرة فى المجتمع الأمريكى.
وبحث الرئيس خلال تلك اللقاءات سبل الدفع قدمًا بالعلاقات الاستراتيجية التى تربط بين مصر والولايات المتحدة، والدور المحورى الذى تقوم به مصر فى المنطقة لوضع حلول جذرية .
فيما يشهد اليوم الثالث اليوم الثلاثاء إلقاء الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يستعرض اهم القضايا الداخلية والاقليمية والدولية التى تهم مصر والمنطقة وتطورات الأوضاع على الساحة المصرية.
ويواصل الرئيس اليوم لقاءاته الثنائية بلقاء الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط وعلى رأسها القضية السورية والأوضاع فى ليبيا.
وكان الرئيس قد أجرى فور وصوله أمس الاول لنيويورك عددا من اللقاءات الإعلامية مع وسائل الاعلام الدولية والامريكية منها لقاء تليفزيونى مع شارلى روز لقناة بى بى اس PBS الأمريكية تناول فيها الجهود التى تبذلها مصر لوقف سقوط دول المنطقة الواحدة تلو الأخرى فى براثن الفوضى والتقسيم، إضافة إلى الجهود التى تبذلها مصر لجذب الاستثمارات فى مختلف المشروعات التى تجرى على أرض مصر .
إلى ذلك أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية، وللرئيس عبدربه منصور هادى، كما أكد حرص مصر على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى مساء الأحد بمقر إقامته فى مدينة نيويورك للرئيس اليمنى.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على ما يجمع مصر باليمن من علاقات وثيقة وروابط تاريخية على المستويين الرسمى والشعبى متمنيا للشعب اليمنى الشقيق كل السلام والاستقرار والتقدم.
وقال المتحدث: إن الرئيس أكد على وقوف مصر إلى جانب اليمن الشقيق ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية وللرئيس هادي, وكذا حرص مصر على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.
وأوضح أن الرئيس أشار خلال اللقاء إلى أهمية متابعة نتائج اللجنة المشتركة بين البلدين التى عقدت بالقاهرة خلال شهر أغسطس الماضى بما يساهم فى الدفع قدما بالتعاون الثنائى فى مختلف القطاعات. وأكد أهمية الاستمرار فى التشاور الوثيق بين الجانبين فى إطار مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى, كما أكد ضرورة مواصلة المفاوضات التى ترعاها الأمم المتحدة سعيا للتوصل إلى حل سياسى للأزمة اليمنية وفقا لمقررات الشرعية الدولية.
وأضاف المتحدث الرسمى قائلا: إن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أعرب من جانبه خلال اللقاء عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن سواء فى إطار التحالف العربى أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن فى مجلس الأمن والمحافل الدولية”.
واستطرد قائلا: إن الرئيس اليمنى أكد على محورية دور مصر باعتبارها الدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة, مشيرا إلى تطلع بلاده لمواصلة مصر دعمها لليمن وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة”.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مملكة الحب»
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss