صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الرى يلتقى نظيره السودانى قبل توقيع عقود دراسات سد النهضة

20 سبتمبر 2016



كتبت- ولاء حسين

فور وصوله العاصمة السودانية الخرطوم التقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى نظيره السودانى قبل ساعات من  المشاركة فى اجتماع اللجنة الثلاثية الثانى عشر الذى سيشهد توقيع عقد الدراسات الاستشارية لتأثيرات سد النهضة على كل من مصر والسودان.
وكان وزير الموارد المائية والرى والكهرباء معتز موسى  ووفد رفيع المستوى من الوزارة السودانية فى انتظار الوزير المصرى فى المطار،  وقد تلاحظ حفاوة فى الاستقبال تدل على عمق العلاقات بين دولتى وادى النيل سواء على المستوى الشعبى أو الحكومى.
وعقد الدكتور عبد العاطى جلسة مع السيد رئيس الإدارة المركزية للرى المصرى بالسودان وتم الاتفاق على قيام الوزير بجولة تفقدية لبعض المشروعات الخدمية التى يقوم بها الرى المصرى بمنطقة الشجرة بالخرطوم لخدمة المواطن السودانى. وكذلك تم عقد لقاء مع العاملين بالرى المصرى بالسودان فضلا عن زيارة لإحدى محطات القياس الهيدرولوجى على النيل الرئيسى وذلك على هامش مشاركة  الوزير فى الاجتماعات الثلاثية.
جدير بالذكر أنه من المقرر عقد اجتماعات اللجنة الثلاثية على مدار يومين خلال الفترة ١٩-٢٠ سبتمبر بالعاصمة السودانية الخرطوم حيث ستكون اجتماعات اليوم الأول تحضيرية على المستوى الفنى تحت إشراف  وزراء الموارد المائية بالدول الثلاث على أن تختتم تلك الاجتماعات فى اليوم الثانى بالتوقيع على العقد الاستشارى مع الشركتين الفرنسيتين «بي.ار.ال» و«أرتيليا».
يرأس الوفد المصرى المهندس أحمد بهاء رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والرى، والجانب السودانى الدكتور سيف حمد (ممثل الجانب السوادنى فى اللجنة الثلاثية)، والدكتور جودين أصفا و(رئيس الوفد الإثيوبى فى اللجنة).
وكان رؤساء الوفود، قد انتهوا من مراجعة العقود المقرر توقيعها بين المكتبيين الفرنسيين المسئولين عن إجراء الدراسات الفنية، والمكتب الإنجليزي» كوربت المسئول عن الجوانب القانونية والإدارية والمالية، المنسق بين الدول الثلاث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»

Facebook twitter rss