صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ القاهرة: استعدادات مكثفة لبدء العام الدراسى الجديد

20 سبتمبر 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف

 أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة استعداد مدارس العاصمة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2016/2017 وجاهزيتها لبدء الدراسة فى مواعيدها الاسبوع القادم دون تأجيل ، مؤكدا اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لانطلاق عام دراسى متميز للطلبة بجميع المراحل دون عقبات أو مشاكل.
وطالب المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق برفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، بالإضافة الى دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس.
واكد ضرورة صيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أى فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلى أى أسلاك أو كابلات منها ومقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه.
على جانب آخر تحولت حملات إزالة الإشغالات من شوارع أحياء القاهرة إلى الشغل الشاغل وبرنامج العمل، على مدار الساعة، لرؤساء الأحياء، بل تحولت، أيضا، إلى الاهتمام الكامل لشرطة المرافق، كما يتم التنسيق فى الوقت ذاته مع أقسام الشرطة لتنفيذ تلك الحملات، التى أشرف على أكبرها مؤخرا، قائد المنطقة المركزية العسكرية، ومساعد مدير الأمن، ومحافظ القاهرة المكلف، ونواب المحافظ، كل فى منطقته، إلا أن الإشغالات لا تتوقف، كما أن الحملات لا تنتهى.
مؤخرا شنت رئاسة حى شرق مدينة نصر برئاسة العميد.أحمد عبد ربه، رئيس الحى، حملة مكبرة على أكبر سوق للإشغالات بالحى وهو «سوق التبة» حيث تم القضاء على الإشغالات بالكامل ونقل الباعة إلى الموقع الذى سبق تحديده لهم، وكذلك تسلم كل منهم «نمرة» بالسوق.
وقال عبد ربه: إنه يمكن تطبيق حالة من الإنضباط للشارع القاهرى، مع الاحتفاظ بالبعد الاجتماعى للباعة حفاظا على أرزاقهم، من خلال نقل من تحددت لهم مواقع بديلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss