صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الوزراء: تأجيل انتخابات المحليات «إشاعة»

20 سبتمبر 2016



كتب - حسن أبوخزيم

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا بمجلس إدارة المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، بحضور وزير الزراعة، وممثلى عدد من الجهات المعنية، وذلك لمتابعة استخدامات الأراضى فى مختلف المشروعات التنموية بالدولة .
وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزرء اهتمام الحكومة بتعظيم الاستفادة من أراضى الدولة فى إقامة المشروعات الخدمية والتنموية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق عائد اقتصادى يلبى احتياجات الأجيال الحالية والقادمة. وأشار إلى أهمية العمل على حصر وتقويم أراضى الدولة وإعداد التخطيط العام لتنميتها واستخدامها فى إطار السياسة العامة للدولة، وإعداد خرائط استخدامات الأراضى فى جميع الأغراض وتحديثها بصفة دورية بالتنسيق بين مركز استخدامات الأراضى وجميع الجهات.
من جانبه عرض مدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة تقريرا شاملا أشار خلاله إلى أنه قد تم الانتهاء من انتاج الخريطة الرقمية لجهات الولاية على الأراضى فى شكلها النهائي، وذلك بعد مراجعة خريطة استخدامات الأراضى على مستوى الجمهورية، والعمل على فض التداخلات بين جهات الولاية، وتدقيق الملفات الرقمية لبعض الجهات.
فى سياق آخر شدد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على ضرورة استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية للعمل على رفع كفاءة منظومة النظافة، عبر توفير المعدات والأدوات اللازمة.
وحول تشغيل مصانع تدوير المخلفات فى المحافظات، أكد رئيس الوزراء أهمية العمل على تشغيل تلك المصانع بكامل طاقتها، والاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها فى هذا المجال، مع تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لإعادة تشغيل المصانع المعطلة.  
كما وجه المهندس شريف إسماعيل  بتوفير 500 مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ مشروع تحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة، على أن يبدأ تنفيذ المشروع فى محافظات كفرالشيخ والإسكندرية ودمياط كنموذج له.
وفى إطار توفير وسائل المواصلات والنقل للمواطنين بمختلف المحافظات، فقد وجه رئيس الوزراء بدراسة إمكانية زيادة رخص النقل الجماعى فى المحافظات المختلفة، وذلك طبقاً للاحتياجات، لإتاحة المزيد من خطوط النقل العام التى تخدم مختلف المحافظات بالتنسيق مع وزارة النقل.
وفى إطار متابعة تنمية الأنشطة السياحية، خاصة فى محافظات جنوب الجمهورية، شدد رئيس الوزراء على ضرورة تذليل جميع العقبات التى تعوق تنمية تلك الأنشطة، وأكد على أهمية العمل رفع كفاءة شبكة الطرق التى تربط بين المحافظات والطرق الداخلية المؤدية للمزارات السياحية واستكمال التجهيزات اللازمة للمناطق الأثرية لخدمة السياح مع الاهتمام بالمراسى النيلية بمحافظة الأقصر، وكذا دعم وتطوير جذرى لأداء مكاتب هيئة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية لفتح أسواق جديدة مع تنفيذ حملات إعلامية دولية للترويج السياحي، والتعاقد مع شركات علاقات عامة للقيام بذلك، ورفع مستوى وعى العاملين فى النشاط السياحى لتحسين أداء الخدمات المقدمة للسياح.
وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء وزيرى التخطيط والاثار بمراجعة موقف تطوير طريق الكباش بالاقصر، ودراسة فتح المزارات بالاقصر ليلاً بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 وفى ضوء دعم تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان (2015-2030)، تم استعراض احدى المبادرات المقرر تنفيذها من قبل المجلس القومى للسكان بالتنسيق بين الجامعات المصرية ووزارة الصحة والسكان، والتى تهدف إلى تنمية الوعى الصحى وزيادة الدور الإيجابى لشباب الجامعات من طلبة كليات الطب والتمريض ليساهموا بفعالية فى تنمية المجتمع، من خلال تدريب الشباب على تحديد مشكلات المجتمع وتطبيق وسائل وبرامج للتوعية السكانية والصحية المتعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية أن الدولة وضعت سلسلة من الإجراءات لتوفير السلع الغذائية، حيث تقوم القوات المسلحة بعمل منافذ ثابتة ومتحركة لتوزيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، بالإضافة لتكليف المحافظين بتوفير الأراضى لإنشاء منافذ للسلع الغذائية، وتوفير فرص عمل للشباب،مضيفا أن هناك اجراءات لمنع التجار من رفع الأسعار واستغلال الموطنين عبر تعطيش السوق من بعض السلع، مؤكدا تنفيذ القانون على المتلاعبين بقوت المواطنين.
وأشار الوزير إلى أن هناك تقييمًا دائمًا لجميع المسئولين بالدولة ومنهم المحافظين، مضيفا أن حركة المحافظين جاءت لتطوير الأداء، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشكلات المتراكمة على مدار سنوات لم تحل، لافتا إلى أن هناك جهات كثيرة تقوم بترشيح المحافظين ويتم فحص ملفاتهم  طبقا للأعمال والتقارير، ويتم اختيار الشخص المناسب للمكان المناسب.
وعن قيام البعض بإشاعة تأجيل انتخابات المجالس المحلية قال الوزير إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون الإدارة المحلية وتم عرضه على مجلس النواب، كما سيتم مناقشة مشروع القانون فى لجنة الإدارة المحلية لعرضه على الجلسة العامة فى دور الانعقاد الثانى لإقراره، وستطرد قائلا: «مفيش خلاف بين الحكومة والنواب، ومفيش كلام عن تأجيل انتخابات المحليات المقررة نهاية العام».
وفى سياق آخر اجتمعت أمس المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء للوقوف على الاجراءات المتخذة لتوفير السلع الغذائية والتى وجه بها مجلس للمحافظين، بالإضافة لعرض كميات السلع الغذائية والحملات اليومية لمواجهة جشع وسعار بعض التجار الذين يحاولون استغلال الازمات وزيادة الاسعار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss