صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وصول أسر الشهداء إلى المدينة المنورة لزيارة قبر الرسول

20 سبتمبر 2016



كتب - محمود جودة - المدينة المنورة  - محمد هاشم

وصل أمس أسر الشهداء إلى المدينة المنورة بعد اكتمال مناسك الحج وذلك لزيارة سيد البشر والمسجد النبوى الشريف،من جانبه أكد مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أن أسر الشهداء تم تسكينهم فى فنادق بالمنطقة المركزية المطله على الحرم الشريف لتسهيل التواجد بالمسجد النبوى، مضيفا: إنه سيتم تنظيم رحلات لعدد من المزارات مثل مسجد قباء وسيد الشهداء وأحد.
وأضاف إن العلاقات الإنسانية بالداخلية تقوم برعايتهم على أكمل وجه.. فيما أعلن الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة ٧٤ ألفًا و ٧٠٥ حالات مرضية، حتى صباح أمس الاثنين، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها ٧١ ألفًا و ٩٣٩ حالة بمكة، و٢٧٦٦ فى المدينة المنورة، بينما دخلت ٣٧٤ حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت ٣٢٩حالة بعد تمام شفائها، ومازال ٢٥ حالة تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.
وأوضح «حجازى» أنه تم إجراء غسيل كلوى لـ٣٤ حالة، من بينها ٣٢ بمستشفيات مكة المكرمة، وحالتان بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل ٤٨ وفاة فقط حتى الآن، وجميعها وفيات طبيعية وليست بسبب أى أمراض معدية أو تزاحم أو تدافع.
وأكد بيان للوزارة أنه لم يتم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح أمس، لافتا إلى استمرار الفريق الوقائى بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أى حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج.
وأشار إلى أن جميع العيادات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن ، لافتا إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.
وفى سياق متصل غادر رئيس البعثة الطبية صباح أمس الأراضى السعودية عائدا إلى القاهرة وبرفقته عدد ٥٠ عضوا من البعثة، على أن يتوالى عودة جميع أعضاء البعثة تباعا حتى يوم ٣٠ من سبتمر الحالى بانتهاء أعمال البعثة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss