صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين» تقرر زيادة المعاشات بعمومية 22 أكتوبر

20 سبتمبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب

أقرت نقابة المحامين يوم 22 أكتوبر المقبل عقد جمعيتها العمومية، وذلك لاستعراض ميزانية النقابة وإقرار زيادة معاشات الأعضاء بنسبة 10%، وزيادتها سنويًا بنسبة 5%.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين قد قام بتكريم أبناء محامى الأقاليم المتفوقين فى الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية فى احتفالية «يوم التفوق» مساء أمس الأول بنادى المحامين النهرى، مؤكدًا خلال كلمته فى الاحتفالية أن التفوق هو أساس نجاح الوطن، ومن المقرر عقد احتفالية أيضًا للمتفوقين من أبناء محامى القاهرة والجيزة اليوم، حيث قال محمود دربالة مدير إدارة المعاشات بالنقابة العامة: إن الاحتفالية مخصصة لتكريم 125 من أبناء المحامين المتفوقين من المحافظات والأقاليم ومنحهم جوائز قيمة.
وفى سياق آخر اشيع عن نقل جنح المطرية إلى الجبل الأخضر أكد سامح صديق عضو مجلس نقابة المحامين عن القاهرة الجديدة فى بيان له، أنه تواصل مع المستشار وائل عمران نائب رئيس محكمة القاهرة الجديدة بخصوص ذلك بتكليف من النقيب سامح عاشور، لافتًا إلى أن عمران نفى تلك الشائعة، موضحًا أن الموضوع لم يثار من قريب أو بعيد، مؤكدًا أن إدارة المحكمة تسعى إلى تذليل العقبات لا زيادة الأعباء.
وأضاف صديق إن نائب رئيس محكمة القاهرة الجديدة أكد تواصله المستمر مع المستشار مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم لحل مشكلة المطرية حلاً جذريًا يتناسب وحسن سير التقاضى.
وعلى صعيد آخر نظم عدد من حاملى شهادات الماجستير والدكتوراه وقفة احتجاجية أمس الأول للمطالبة بالتعيين على سلالم نقابة المحامين بعد فشلهم فى الحصول على تصريح أمنى لعمل الوقفة على سلالم نقابة الصحفيين، وطالب المشاركون فى الوقفة بالمساواة مع الدفعات السابقة من خلال التعيين فى الجهاز الإدارى للدولة، مشددين على ضرورة دعم الدولة لحملة الشهادات العليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss