صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصحفيين» تبدأ انتخابات فرعها بالإسكندرية

20 سبتمبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب

تبدأ نقابة الصحفيين غدًا فى إجراء انتخابات نقابتها الفرعية بالإسكندرية، حيث قررت النقابة فتح باب التصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، فى تمام الساعة 11 صباحًا وتستمر إجراءات التصويت حتى الساعة الـ5 مساء بعد غد.
وقالت النقابة فى بيان لها: «فى حالة اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية، وهو «50% + 1»، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرةً، وإذا لم يكتمل النصاب القانونى، تؤجل الانتخابات إلى يوم الأربعاء 5 أكتوبر المقبل، ويكون النصاب فى هذه الحالة بحضور 25% من الأعضاء».. وأشارت النقابة إلى أنه فى حالة عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، وذلك من الساعة 6 وحتى 8 من مساء نفس اليوم، وفى حالة تساوى الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقاً لنص المادة «38» من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.
وأوضحت النقابة أنه إذا وجد داخل المقر من لم يتمكن من التصويت عند الساعة 5، يبقى الباب مفتوحًا حتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب، وأن أى إضافة أو إشارة فى ورقة الانتخاب يبطل الصوت.
كما يختار الناخب اسمًا واحدًا من بين المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية، و3 أسماء فقط لعضوية المجلس، وتجب كتابة اسم كل منهم ثنائيًا على الأقل، وبخلاف ذلك يبطل الصوت، كما اشترطت النقابة سداد الاشتراك للزملاء الأعضاء لعام 2016 مستمر أثناء انعقاد الجمعية العمومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss