صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«وايت هورس» ينصب على 150 عاملا بـ«القليوبية»

20 سبتمبر 2016



القليوبية - حنان عليوه

يشتكى نحو ١٥٠ عامل بقرى «دندنا ـ سنهرة ـ نامول ـ الفؤادية ـ الحسانية»، والعاملين بمصنع «وايت هورس» للملابس بقرية سنهرة بطوخ فى محافظة القليوبية، من قيام إدارة المصنع بالنصب عليهم وعدم منحهم مرتباتهم، مؤكدين أن إدارة المصنع قامت بالاتفاق معهم على مرتبات وعند انتهاء الشهر خالفوا اتفاقهم وقاموا بخصم مبالغ من مرتباتهم، الأمر الذى أشعل غضب العاملين.. وقال ناصر عبدالخير، المسئول عن العاملين: إنه اتفق مع إدارة المصنع على مرتبات العاملين وفوجئ بالخصم عن الصرف، وعندما تحدث معهم أكدوا له أن الخصم مبالغ بسيطة، لكن وقف بجانب العاملين فمنهم سيدات وفتيات وشباب خرجوا للعمل وليس لخصم مرتباتهم، وتوقفوا عن العمل، لكن كل عامل له مبالغ مالية عند صاحب المصنع وحتى الآن لم نتمكن من الحصول عليها، مشيرا إلى أن له مبلغا ماليا حوالى ١٥٠٠ جنيه لم يحصل عليها، لافتا إلى أن مرتبات العاملين قدرت بنحو ٢٠ ألف جنيه.. وأضاف محمد حمزة، موظف صيانة، أن له مبلغا ماليا حوالى ٨ آلاف جنيه، حيث إن الإدارة كانت تقول: إن ما يترك المصنع لم يأخذ مرتبة لذلك استمر الجميع أملا فى الحصول على مرتباتهم.
وتشير عفاف عبدالنبى، إحدى المتضررات، إلى أنها خرجت للعمل لمساعدة زوجها على أعباء المعيشة فى ظل ارتفاع الأسعار، مطالبة بالحصول على حقوقهم حيث منهم من يعولون أسرهم وفى أشد الحاجة لمرتباتهم.. وتضيف آيه رمضان، إحدى الفتيات: إنها خرجت للعمل بالمصنع لمساعدة والدها فى شراء أجهزة ومستلزمات الزواج، قائلة: «لو هنشتغل ويتنصب علينا يبقى البيت أنسب لينا».. ويوضح علاء سليمان، عامل، أن أحد أعضاء مجلس النواب عن دائرة طوخ شهد جلسة عرفية لإنهاء النزاع بين الشركاء فى المصنع، لكن للأسف لم يلتفت إلى حقوق العمال ولم نحصل على حقوقنا.
ويلفت مصطفى سعيد، أحد المضارين، إلى أن له مرتب شهر كامل، حيث قاموا بتحرير محضر بقسم الشرطة، ولم يحدث جديد، كما حضرت لجنه من مديرية القوى العاملة بالقليوبية، لكن كانت المفاجأة أن المصنع غير مرخص ولا يوجد أى شئ على أرض الواقع.. وطالب العاملون اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، وفتحى دسوقى، وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية، بالتدخل والنظر إليهم لحصولهم على حقوقهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss