صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مساء القاهرة يناقش تفشى الغلاء فى الأسواق المصرية

19 سبتمبر 2016



كتبت - رانيا رضا

تساءلت الإعلامية إنجى أنور ببرنامج مساء القاهرة امس الاول على قناة تين امس الاول: ماذا تستفيد مصر من زيارات السيسى، المتكرر للدول ومشاركة مصر  فى المحافل الدولية ومدى اهمية ذلك  التواجد على المجال الاقتصادى وايضا مدى اهمية تواجده الآن بالجمعية العامة بالولايات المتحدة ولقائة بالصحف والقنوات الامريكية لبحث التعاونين الاقتصادى والسياسى بين البلدين.
من جانبه قال السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الاسبقإن إجتماع الامم المتحدة الاهم على الساحة السياسية فى العالم  ويعرض الرئيس رؤية مصر للقضايا الاقليمية وبرنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى لتشجيع الاستثمار الامريكى بمصر وأيضا قيادة مصر لمشروع استقرار الشرق الاوسط.
وأضاف حجازى: إن القيادة الامريكية حريصة على التعرف بالرئيس المصرى الذى قاد مشروع استقرار المنطقة العربية كما أكد على اهمية مصر كحائط صد للتنظيمات الارهابية وتبعته بقية الدول بالمنطقة العربية.
وعلى جانب اخرى ناقش البرنامج موجة الغلاء التى يشعر بها المواطن الان بعد رفع اسعار كروت شحن الموبيل حيث قال الدكتور حسن هيكل رئيس جمعية ضد الغلاء لابد ان يكون ضوابط للتسعيرة ولابد من اسعار تشعيرية للاسعار العالمية
واضاف محمد بركة عضو الغرفة التجارية  الدولة ظالمة ولا حقيقة لجشع للتجار.
وأشار ان هناك زيادة اسعار غير مبررة ولا يوجد زيادة  للرواتب وتساءل ما دور الحكومة فلا يوجد رقيب على الاسعار، ويجب على الحكومة التدخل لمنع احتكار السلع الغذائية.
 واشارت الدكتورة بسنت فهمى عضو الجنة الاقتصادية بمجلس النواب: لا يوجد فى مصر أى نوع من الرقابة فعلى سبيل المثال اكتشفنا ان هناك فسادًا فى منظومة  البطاقات التموينية.
كما قال إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات: لا بد من التنسيق مع الجهات المعنية للسيطرة على اسواق الاتصالات وأيضًا على الحكومة تشجيع الاستثمار الداخلى وأيضًا تشجيع المنتج المحلى وايقاف الاستيراد.    

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss