صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

زايدة: العلاقة المصرية - الأمريكية استراتيجية يشوبها التوتر

19 سبتمبر 2016



أكد الكاتب جمال زايدة، أن العلاقة بين مصر وأمريكا استراتيجية لكن يشوبها التوتر خاصة بعد ثورة 25 يناير.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الاول، أن العلاقة بين مصر وامريكا فيها قدر من الاستقرار فى ملفين أساسيين وهما ملف محاربة الارهاب والآخر الخاص بالتعاون العسكرى رغم تنوعه فى مصر حيث يوجد لدينا مصادر تسليح مختلفة كالاستعانة بطائرات مقاتلة فرنسية والتعاون مع روسيا ايضا.
وتابع: إن العلاقة بين مصر وأمريكا وصلت لمرحلة افضل حاليا من المرحلة السابقة، مشيرا إلى أنه العلاقة بين مصر والبنتاجون ظلت موجودة رغم سوء العلاقات التى حدثت بيننا خلال فترة حكم الاخوان، حيث ان البنتاجون كان يدافع باستمرار عن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة مبررًا ذلك بأن مصر صانعة سلام وحافظت على معاهدة السلام مع اسرائيل بالاضافة إلى انها وسيط لمهمة السلام فى الشرق الاوسط.
وعن رأيه فى هيلارى كلينتون المرشحة للرئاسة الامريكية، علق قائلا: موقف هيلارى كلينتون يدعونا للقلق لأنها كانت تقف وراء جماعة الاخوان من قبل ولم تتحمس للنظام المصرى بعد ثورة 30 يونيو، ولكن فى ذات الوقت دخولها البيت الابيض يجعلها تسير خلف مصالح البيت الابيض والولايات المتحدة الامريكية.
واضاف: إن دونالد ترامب المرشح الآخر لرئاسة امريكا، البعض يتمنى أن يصل للرئاسة بحكم انه جديد وليس لديه فكرة عن السياسة الخارجية.
وعلى جانب آخر تحدث هاتفيا اللواء محمود الضوى نائب رئيس اللجنة المصرية  البارالمبية والذى أكد أنه يتم الاجتماع مع الفريق المصرى يوميا والروح المعنوية عالية جدا لدى الفريق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss