صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

7 ملفات يطرحها «السيسى» فى نيويورك

18 سبتمبر 2016



كتب - كمال عامر

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى فعاليات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التى تبدأ اجتماعاتها فى مدينة نيويورك.
وأكدت مصادر رفيعة المستوى أن مكافحة الإرهاب تمثل أحد أهم الملفات التى ستطرحها مصر خلال الجلسات، مؤكدة أن مصر مستعدة للتعاون مع الغرب فى ملف مكافحة الإرهاب.
وقالت المصادر: إن مصر تتبنى حاليا رؤية شاملة لمكافحة الإرهاب من ضمن عناصرها تجديد الخطاب الدينى ومكافحة التطرف.
وأشارت إلى أن مصر موقعها مركزى ومهم فى الشرق الأوسط، والتحدى الأكبر الذى تركز عليه مصر حاليا، هو أن تصبح الممر الرئيسى لكل قضية فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الدول التى تشارك مصر داخل مجلس الأمن فى حل العديد من القضايا، وهناك قناعة بذلك تتزايد لدى المجتمع الدولي.
وأضافت المصادر أن مصر ستجدد طرح رؤيتها فيما يخص الملف السوري، وهو إيجاد حل سلمى للأزمة السياسية فى سوريا بما لا يسمح بوجود فراغ يمكن الجماعات الإرهابية من السلطة، واحترام إرادة الشعب السورى وإيجاد حل سلمى للأزمة والحفاظ على وحدة الأراضى السورية ونزع أسلحة الميليشيات والجماعات المتطرفة، وإعادة إعمار سوريا وتفعيل مؤسسات الدولة.
وأوضحت المصادر أن مصر تعطى أولوية كبيرة للأزمة الليبية، حيث يمثل الملف الليبى أمنا قوميا لمصر، ولن نقبل أن تترك ليبيا لأهواء وأفكار أجندات خارجية بجانب بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وتابعت المصادر أن مصر ستطرح خلال قمة مجلس السلم والأمن الأفريقى التى ستعقد على هامش أعمال الجمعية العامة قضايا عديدة مطروحة على أجندة الاجتماع، على رأسها قضية التسوية السياسية فى جنوب السودان، موضحًا أن مصر مهتمة بشكل كبير بالمشاركة فى القرارات الخاصة بتشكيل قوة حفظ السلام طبقا لقرار مجلس الأمن فى هذا الشأن، مشيرة إلى أن مصر حريصة على العلاقات مع شمال وجنوب السودان، بجانب سبل التوصل لحلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة، ونتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ، فضلًا عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التى ستعقد فى مراكش خلال شهر نوفمبر 2016.
اقرأ صـ3

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss