صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القوى العاملة: بدء استقبال أوراق مستحقى المعاشات التعاقدية اليوم

18 سبتمبر 2016



كتب -  حسن عبد الظاهر

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تبدأ من اليوم الأحد، ولمدة 5 أيام فى استقبال مستحقى المعاشات التقاعدية أو ورثتهم، الذين كانوا يعملون بالعراق بالقطاع الحكومى، وتوقف تحويلها للبنوك المصرية ومتجمدة من عام 1991.
وأوضح الوزير أنه تيسيرا على هؤلاء المستحقين تم تقسيم حضورهم على 5 أيام طبقًا للحروف الأبجدية، لعرض ملفاتهم على الوفد العراقى الممثل لوزارة المالية وهيئة التقاعد، الذى تستضيفه الوزارة لحل مشكلة ما يزيد على 1044 من مستحقى هذه المعاشات، سواء كانوا أصحاب معاش نتيجة لانتهاء الخدمة أو العجز أو الوفاة ممن سبق لهم العمل بالقطاع الحكومى، أو من لديهم مشاكل فى إستلام معاش القطاع الخاص ببنك الرافدين.
وحدد الجانب العراقى المستندات المطلوب تقديمها من المستحقين لهذه المعاشات أو ورثتهم والمتمثلة فى رقم المعاش التقاعدى للمواطن المصرى خلال عمله بالعراق، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية ومعتمدة من الخارجية المصرية، وما يثبت عمل المستحق بجهة عمله بالعراق، أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفى، أو توكيل رسمى وقانونى للحصول على المستحقات.
وحددت وزارة القوى العاملة مواعيد الحضور طبقا للحروف الأبجدية من أسمائهم مع ترتيب الأيام المتواجد فيها الوفد العراقى، حيث تم تحديد اليوم الأحد للمتضررين من أصحاب المعاشات التقاعدية للحروف ا ب ت ث ج ح خ)، والأثنين:( د ذ ر ز س ش ص ض)، والثلاثاء ط ظ ع غ ف ق)، والأربعاء: للأسماء بحرف ( م ) فقط، والخميس : لحروف ( ك ل ن ه و ى)، وذلك بمقر الوزارة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر.. وقال «سعفان» أنه سيتم عقد لقاءات مع الوفد العراقى والمسئولين ببنك الرافدين لايجاد حل لمشاكل الصرف والمعاملات المالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss