صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين» تفتح باب الحجز بـ«الإسكان الاجتماعى»

18 سبتمبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب

فتحت النقابة العامة للمحامين أمس أبوابها لسحب أوراق حجز وتخصيص وحدات بمشروع الإسكان الاجتماعى للمحامين، على أن يكون آخر موعد لتقديم الأوراق وتسليمها فى 30 أكتوبر المقبل.
وتوجد هذه الوحدات فى 11 مدينة هى 6 أكتوبر وبرج العرب الجديدة والفيوم الجديدة وبنى سويف الجديدة وأخميم الجديدة وقنا الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة وأسوان الجديدة وتوشكى الجديدة والعلمين الجديدة.. وكان النقيب سامح عاشور قد أعلن عن موافقة مجلس الوزراء لتخصيص وحدات كاملة التشطيب للنقابات، مشيرًا إلى أن مقدم الحجز للوحدة 9125، فيما طالب صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى التابع لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية النقيب بإبلاغه بالأعداد المطلوبة لأعضاء النقابة، بكل مدينة من الإحدى عشرة المذكورة بالخطاب، فى موعد أقصاه 30 أكتوبر المقبل.
وفى سياق آخر أكد عاشور ردًا على الحملة التى أطلقها مجموعة من شباب المحامين تحت شعار «الحرية للروب الأسود» للمطالبة بالإفراج عن المحامين المعتقلين إن النقابة ملتزمة بمبدئها فى الدفاع عن أى محام محبوس على ذمة قضايا سياسية، مشيرًا إلى أن هذه الحملة تدل على مدى تكاتف المحامين رغم اختلافهم فى كثير من الأحيان فى آرائهم السياسية والنقابية.
فيما اتهم أسعد هيكل المحامى الحقوقى، النقابة بتقصيرها فى الدفاع عن المحامين المعتقلين، لافتًا خلال تصريحات إعلامية إلى أن مهنة المحاماة فقدت الكثير من مكتسباتها، بدليل وجود حالات اعتقال للمحامين فى الشوارع وداخل ساحات القضاء، مناشدًا بأن تمتد المطالبات للإفراج عن كل مسجونى الرأى، وليس المحامين فقط.
وكان مجموعة من شباب المحامين قد أطلقوا الخميس الماضى حملة «الحرية للروب الأسود» للمطالبة بالافراج عن جميع المعتقلين من المحامين فى عدد من القضايا منها التظاهر والانتماء للجماعات المحظورة والدفاع عن جزيرتى «تيران وصنافير»، مؤكدين أن المعتقلين من بينهم «هيثم محمدين المحامى الحقوقى والقيادى بحركة الاشتراكيون الثوريون، وسيد البنا محامى مؤسسى حركة شباب 6 إبريل «أحمد ماهر ومحمد عادل»، ومحمد صادق المحامى، والمحامون الحقوقيون غريب سالم، وصلاح عبدالرحمن، ومحمد عبدالفتاح، وأشرف عبدالموجود، وكان منتصر الزيات المرشح لمنصب النقيب السابق قد أعلن تضامنه مع هذه الحملة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
كاريكاتير أحمد دياب
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
هل يفعلها «الخطيب»؟
 قناة السويس تحقق أعلى عائدات مالية فى تاريخها

Facebook twitter rss