صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خير: طرح جزء من أسمهما لا غبار عليه.. ولن يؤثر على الإعلام

18 سبتمبر 2016



تقرير - مريم الشريف

بعد قرار مجلس إدارة مجموعة اعلام المصريين المملوكة لرجل الاعمال المصرى أحمد أبوهشيمة، والمالكة لمجموعة قنواتON TV  ، بالتجهيز لطرح المجموعة بالبورصة المصرية الفترة المقبلة، وذلك عقب توقيعها اتفاقًا مع مجموعة «إف آى بى كابيتال» وهو من اكبر بنوك الاستثمار فى السوق المصرية،  للقيام بدور المستشار الحصرى للمجموعة، وقيامه كمدير لعملية الهيكلة المالية لمجموعة اعلام المصريين وتجهيز وطرح المجموعة بالبورصة ، وهنا يأتى السؤال إلى أى مدى سيكون لهذا الأمر تأثيره على الاعلام المصرى الفترة المقبلة.
ومن جانبه علق الاعلامى محمد على خير قائلا: اعلام المصريين، كشركة مساهمة مصرية ينطبق عليها القانون ان تطرح جزءًا من أسهمها فى البورصة  وهذا لا غبار عليه.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، ان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لن يطرح الادارة الـ 51% فى البورصة، وبالتأكيد هو متمسك بحصته الـ 51% كى يظل المسئول الاول والأخير عن المجموعة، موضحًا أن طرح جزء من الاسهم الخاصة بالشركة لا تعطى لحاملى هذه الأسهم أحقية الإدارة، وبالتالى لن يؤثر ذلك الامر على الإعلام مطلقًا، أو بمعنى أصح لن تؤثر على توجهات المنتجات الإعلامية المملوكة لـ «ابوهشيمة».
ومن جانبه أكد الإعلامى إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار الاسبق بالتليفزيون المصرى قائلًا: اتصور انهما قضيتان مختلفتان تمامًا، وطرح اسهم شركة إعلام المصريين فى البورصة ليس له تأثير على الاعلام، ولا اريد ربط رأس المال بالاعلام، لان رأس المال اتجاه، والاعلام هو ابداع واتجاه آخر مختلف تماما، إلا اذا كانت هذه الشركة تتحول لمصدر من مصادر التمويل للأعمال الاعلامية الجيدة والمفيدة للمجتمع فهذا على رأسنا، اما اذا كانت وسيلة تمويل لكل ما هو خارج عن الذوق العام سواء كانت داخل الغرفة أو خارجها فهو أمر نرفضه.
وأضاف قائلًا: اتمنى ان كل رجال الاعمال المصريين الذين يعملون فى مجال الاعلام يضعون أولًا رسالة الاعلام نصب أعينهم قبل النشاط المالى، لان فى النهاية هذه الرسالة الإعلامية تصل للمشاهد ومالها من أثر سلبى أو إيجابى والذى يعود على المجتمع ككل فى النهاية.
وتابع: أهم شىء المحتوى الاعلامى الجيد والذى يتفق مع قيم المجتمع وهذا هو المطلوب والذى نسعى اليه، وهذه الشركة وغيرها من الشركات التى تعمل فى مجال الاعلام اذا عملت فى هذا الاتجاه فأهلًا ومرحبًا بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss