صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سمير غانم: مسرح مصر لا يرقى للفن الحقيقى وبشوف نفسى فى على ربيع

18 سبتمبر 2016



كتب - محمد خضير

كشف الفنان سمير غانم، أن الراحل الضيف أحمد منحه الثقة كى يصبح فنانًا كوميديًا ناجحًا، لافتًا إلى أنه سيقوم بتجسيد شخصية «ميزو» فى مسلسل «ميزو الرايق»، مؤكدًا أن العمل سيكون استكمالًا لأحداث مسلسله الشهير «حكايات ميزو».
وأشار غانم خلال حواره مع الاعلامى مجدى الجلاد ببرنامج «لازم نفهم»، على قناة «سى بى سى إكسترا» أمس الأول، إلى أن الفنانة إسعاد يونس ستشاركه التمثيل فى مسلسل «ميزو الرايق»، مضيفًا: إن المسلسل سيتناول حياة «ميزو» بعدما تزوج وأنجب وأصبح لديه أحفاد.
وشدد غانم على أن ما يقدم فى المسرح حاليا بمثابة «مولد سيدى المسرح»، مضيفا: «بشوف نفسى فى على ربيع» وفى بعض العيال اللى بيمثلوا فى مسرح مصر».
وأضاف: أن جميع الفنانين بمسرح مصر موهوبين ويقدمون كوميديا رائعة لكنها لا تليق إلى فن المسرح الحقيقى، لافتا إلى أن الفنان أشرف عبدالباقى استطاع اكتشاف مواهب كوميدية شابة رائعة.
وقال إن مسرحية «موسيقى فى الحى الشرقي» منحته الشهرة ووضعته على سلم النجومية، لافتًا إلى أن المشاهد التى مثلها فى المسرحية وجميع الأعمال الكوميدية كانت ارتجالية.
وأوضح غانم أن الفنان  نجاح الموجى ساهم بشكل كبير فى نجاح مسرحية «موسيقى فى الحى الشرقى»، لافتًا إلى أنه كان بمنزلة «ضابط إيقاع للرواية والفنانين»، مردفًا: «نجاح الموجى كان ممثلًا تلقائيًا ولذيذًا، وأفتقده كثيرًا».
وأشار غانم إلى أنه يمكن للمسرح فى مصر أن يكون نجم الشباك الأول فى حالة الاهتمام بالرواية والإخراج والديكور، وترك المخرج المساحة للنجم للارتجال والعطاء.
وقال سمير غانم إنه يعجب دائما بالجمال، مضيفًا: «أول ما أشوف واحدة جميلة لازم أوقفها وأقولها أنت جميلة حتى لو كانت شلق».
وأضاف ان «دلال عبد العزيز جت من الزقازيق بعد ما اتخرجت وفوجئت بطاجن قشطة قدامى وكانت هايلة وحطانى فى دماغها ومش عارف كانت بتجيب أخبارى منين».
وتابع: «أنا كنت متبنيها وكنا بنسافر أنا وهى واشتغلت مسرح معايا وتعبت معايا وأنا دلوقت لازم أشيلها على راسي».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه

Facebook twitter rss