صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

طوارئ بقليوب بعد اكتشاف مريض مصاب بالإيدز

16 سبتمبر 2016



أعلن مستشفى قليوب العام، حالة الطوارئ القصوى فى جميع أقسام المستشفى، وذلك بعد اكتشاف الأطباء بالمستشفى مريضًا  يدعى «أ .س» مصابا بمرض الإيدز، حيث تم عزل المريض والاتصال بالإسعاف لنقله إلى مستشفى حميات العباسية.
من جانبه، أشار المهندس البير ألفونس رئيس مجلس المدينة، إلى أنه تم اكتشاف الحالة أثناء مروره على المستشفى لمتابعة سير العمل بها، وتم تعقيم المستشفى بالكامل والاتصال بطوارئ الوزارة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية تجاه المكان الذى كان يسكن به المريض، وجار إجراء التحاليل لأسرته ولجميع المتعاملين معه.
من جانبه أكد الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الحالة التى تم اكتشاف إصابتها بالإيدز فى مستشفى قليوب مسجلة بوزارة الصحة وتعالج بمستشفى حميات العباسية.
وأشار إلى أن إعطاء الأمر أكبر من حجمه ينعكس على صحة المريض النفسية سلبا ويمثل حالة من التمييز ضده ويساهم فى تدمير جهازه المناعى ويدخله فى مرحلة أصعب من الانهيار المناعى.
وأضاف الحفناوى، أن المريض دخل مستشفى قليوب مصابا بحالة شبه غيبوبة ومكث نصف ساعة وتم حجزه فى العزل ونقله لمستشفى حميات العباسية لعدم وجود إمكانيات للتعامل معه بالمستشفى.
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مريض الإيدز مثله مثل أى مريض يعالج وفقا لاحتياطات معينة ولا ينقل العدوى إلا من خلال نقل الدم وبالتالى لا داعى لإثارة الذعر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
«الجونة» يمنع الفنانين عن جنازة خفاجة وعزاء راتب

Facebook twitter rss